لجنة الأمن القومي بالكونغرس تطالب باعتبار الإخوان “جماعة إرهابية”

لجنة الأمن القومي بالكونغرس تطالب باعتبار الإخوان “جماعة إرهابية”

ناقشت لجنة الأمن القومي في الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، خطر تنظيم الإخوان الإرهابي. وقال رئيس اللجنة رون دي سانتيس، إن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديداً للأمن …

الكونجرس الأمريكي(أرشيف)


ناقشت لجنة الأمن القومي في الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، خطر تنظيم الإخوان الإرهابي. وقال رئيس اللجنة رون دي سانتيس، إن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، مشدداً على أن تنظيم الإخوان جماعة تبنت الإرهاب.

وطالب رئيس اللجنة بإدراج الإخوان جماعة إرهابية على غرار ما حدث في الإمارات ومصر والسعودية، مشيراً إلى أن المغرب والأردن وتونس دول داعمة للولايات المحدة في الحرب على تنظيم داعش، وعلي الجميع أن يضعوا تنظيمات الإخوان على قائمة الإرهاب، ومنها حركة حماس التابعة لتنظيم الإخوان.

كما قال النائب رون دي سانتيس لمجلة واشنطن فري بيكون، إن السياسة الأمريكية فشلت في معالجة سلوك الإخوان الراديكاليين ودعمهم للجماعات الإرهابية.

وأوضح أن “جماعة الإخوان قوة حاقدة، والسياسة الأمريكية بحاجة إلى أن تعكس هذه الحقيقة باعتبار الإخوان منظمة إرهابية أجنبية وهو أمر تأخر كثيراً”.

حلفاء أمريكا ودعم الإخوان
وبحسب مجلة واشنطن فري بيكون، فإن بعض حلفاء الولايات المتحدة مثل تركيا وقطر يعملون بجانب الإخوان مما أثار القلق بين أعضاء الكونجرس الذين يختلفون مع إدارة ترامب في كيفية القضاء على القوى المتطرفة في الشرق الأوسط.

ووفقا للجنة الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي، فإن الإخوان منظمة إسلامية راديكالية لها شركات عدة في أكثر من 70 دولة، كما أن المشرعون المشاركون في الجلسة سيراقبون عن كثب الأدوات التي تستخدمها قطر وتركيا في دعم الإخوان.

وكانت إدارة ترامب، في أوائل يناير(كانون الثاني) في العام 2017، تفكر في تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، لكن لم يتم اتخاذ إجراء يذكر مما حفز الكونجرس على اتخاذ تلك الخطوة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً