فوائد الفاصولياء البيضاء للرجيم

فوائد الفاصولياء البيضاء للرجيم


عود الحزم

فوائد الفاصولياء البيضاء للرجيم، تمكن في إحتوائها على نوع من أنواع البروتينات يسمى”فاسيولومين”، يعمل بدوره على إنقاص الوزن، كونه يمنع امتصاص الكربوهيدرات الموجودة في الأغذية الغنية بها …

فوائد الفاصولياء البيضاء للرجيم، تمكن في إحتوائها على نوع من أنواع البروتينات يسمى”فاسيولومين”، يعمل بدوره على إنقاص الوزن، كونه يمنع امتصاص الكربوهيدرات الموجودة في الأغذية الغنية بها مثل المعكرونة، الأرز، الخبز وغيرها، فضلا عن ذلك تلعب طريقة استخدام الفاصوليا البيضاء دور هام في تخسيس الوزن، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى إضطرابات في المعدة، الغثيان والإسهال.

الفاصوليا البيضاء

أكد إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، أن فوائد الفاصوليا البيضاء متعددة، لا تتوقف فقط على نوع البروتين الذي تحويه، بل أن سعراتها الحرارية المنخفضة ومركباتها” الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الماغنيسيوم، فيتاميني D وK، حمض الفوليك والألياف” لها أهمية كبيرة في تعزيز فوائدها لإنقاص الوزن خلال رجيم صحي لكل سيدة على حدة حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم

حدد الدكتور باسم، فوائد الفاصوليا البيضاء للرجيم في النقاط التالية:

  • تعزز الفاصوليا البيضاء الشعور بالشبع والإمتلاء أثناء تخسيس الوزن.
  • تحافظ الفاصوليا البيضاء على مستويات السكر في الدم أثناء إنقاص الوزن.
  • تحمي الجسم من إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كونها خالية منه.
  • تساهم في تقليل السعراات الحرارية المكتسبة أثناء الحميات الصحية المتبعة.
  • تبطئ الفاصوليا البيضاء عملية إخراج الطعام من المعدة على مدار اليوم من المعدة أثناء الرجيم.
  • تقلل من إمتصاص الدهون الضارة والمتراكمة بالجسم.
  • تمنع ظهورعلامات الشيخوخة على البشرة وتحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة، فضلا عن ذلك تمد الفاصوليا البيضاء الجسم بالنحاس والزنك والبروتينات التي تمنع تكوين التجاعيد المبكرة في البشرة.
  • تحافظ علي صحة الأعصاب والعضلات خلال الرجيم الصحي المتبع.
  • تقلل الفاصوليا البيضاء من التوتر وتحسن المزاج ووظائف الإدراك أثناء تخسيس الوزن.
  • تزيد من مستوي الطاقة الضرورية لعملية التمثيل الغذائي خلال إنقاص الوزن.

الطريقة الصحية لتناول الفاصوليا البيضاء أثناء الرجيم

لاغنى عن استشارة الطبيب في إضافة الفاصوليا البيضاء لقائمة أطعمة الرجيم الصحي المتبع وتناولها بإحدى الطرق الصحية التالية:

  • تناول مشروب مطحون الفاصوليا البيضاء قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من مطحون الفاصوليا البيضاء على كوب من الماء.
  • تناول الفاصوليا البيضاء المطبوخة مع اللحم وطبق السلطة المكون من” الليمون، الثوم، الفول، الحمص وقليل من زيت الزيتون” يعد وجبة كاملة مفيدة لإنقاص الوزن.
  • طهي الفاصوليا البيضاء مع حساء الطماطم والبصل.
  • إضافة نصف كوب من مسلوق الفاصوليا البيضاء إلى أطباق الرجيم المتنوعة.
  • يفضل نقع الفاصوليا الجافة في الماء ليلة كاملة، ثم غسلها جيدا، ثم غليها في صباح اليوم التالي حتي تنضج تماما، وهنا يمكنك عزيزتي تناولها دون أي إضافات للإستفادة من فوائدها في الرجيم المخصص لك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً