الشرطة البريطانية تخطط لعملية أمنية كبرى قبيل زيارة ترامب

الشرطة البريطانية تخطط لعملية أمنية كبرى قبيل زيارة ترامب


عود الحزم

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء، إن قواتها تخطط للتعامل مع عدة احتجاجات خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، التي تبدأ غداً الخميس وتستمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن…

دورية للشرطة البريطانية في لندن (أرشيف)


قالت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء، إن قواتها تخطط للتعامل مع عدة احتجاجات خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، التي تبدأ غداً الخميس وتستمر ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في عدة فعاليات.

وقالت شرطة لندن في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نستعد لعملية شرطية وأمنية متعددة الجوانب تشمل حماية الرئيس وتحركاته”.
وقالت: “نتوقع أن يتجمهر أشخاص في العاصمة للتظاهر تأييداً للرئيس، أو ضده”.
وأضاف البيان: “يجب أن تكون متطلبات هذه العملية المعقدة متوازنة مع حقوق الأفراد في حرية التعبير”.
وتابع مشيراً إلى أن الشرطة نظمت “عملية تشارك فيها عدة وكالات مع فريق قيادة ذي خبرة كبيرة”، موضحاً أن الكلفة ستكون “كبيرة”.
ومن المقرر أن يصل ترامب في وقت متأخر غداً الخميس إلى لندن، ويلتقي أولاً بالسفير الأمريكي، وودي جونسون، في مقر إقامته في ريجنت بارك وسط لندن، حيث أقامت الشرطة أسواراً وبوابات أمنية إضافية.
وسيتناول ترامب بعد ذلك العشاء مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في قصر بلينهايم، قرب أوكسفورد، حيث تتوقع السلطات تنظيم احتجاجات أكبر.
وقال جونسون في وقت سابق، إن ترامب سيزور موقعاً دفاعياً مع ماي، قبل أن يسافر معها إلى تشيكرز، مقر إقامتها خارج لندن، لإجراء محادثات ثنائية.
وأضاف أن ترامب سيتوجه بعد ذلك إلى قصر وندسور، القصر ملكي خارج لندن لمقابلة الملكة إليزابيث الثانية، قبل أن يصل إلى اسكتلندا في وقت متأخر يوم الجمعة، في زيارة تستمر إلى السبت.

يشار إلى أن عدة مجموعات تخطط لحشد عشرات الآلاف من الأشخاص للاحتجاج ضد ترامب في لندن، وغلاسكو، وأدنبره، من الخميس إلى السبت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً