“يو إس نيوز آند وورلد”: الإمارات عاشر أقوى دولة في العالم

“يو إس نيوز آند وورلد”: الإمارات عاشر أقوى دولة في العالم


عود الحزم

احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة بين أقوى 25 دولة في العالم، حسب تقرير لمجلة “يو إس نيوز آند وورلد” الأمريكية، ونشرته أيضاً عشرات الصحف العالمية في اليومين الماضيين. وفي التقرير الذي…

مارينا دبي (اندبندنت)


احتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة بين أقوى 25 دولة في العالم، حسب تقرير لمجلة “يو إس نيوز آند وورلد” الأمريكية، ونشرته أيضاً عشرات الصحف العالمية في اليومين الماضيين.

وفي التقرير الذي اعتمدت فيه الصحيفة مستويات التأثير وقوة القرار السياسي، والقوة العسكرية، والاقتصادية، والمالية، احتلت الولايات المتحدة صدارة القائمة، في حين شهدت بلدان أخرى تراجعاً ملحوظاً في ظل تنامي الاضطرات وقلة الاستقرار وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية مثلاً.
ويأتي تصنيف المجلة في إطار تقريرها السنوي عن “أفضل بلدان العالم” الذي يشمل أداء وتقييم اقتصاد والأنظمة السياسية والاقتصادية في 80 بلداً حول العالم.
الإمارات
واحتلت الإمارات في النسخة الجديدة من التقرير المرتبة العاشرة، دولياً بفضل تطور مستوى الناتج المحلي الإجمالي الخام، وخياراتها الاقتصادية الناجحة باعتبارها أحد أبرز الاقتصادات الليبرالية في المنطقة.

وجاءت السعودية في المرتبة التاسعة عالمياً، ومصر في المرتبة الخامسة والعشرين.

أما دولياً، فاحتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب متفوقةً على روسيا، وبعد الصين، في حين تراوح ترتيب دول كبرى أخرى مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا على التوالي، بين الرابعة والخامسة والسادسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً