برامج حمية غذائية للأطفال الذين يعانون من مشاكل السمنة

برامج حمية غذائية للأطفال الذين يعانون من مشاكل السمنة

ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في السنوات الأخيرة وبشكل كبير في جميع أنحاء العالم. يحاول العديد من الآباء العثور على طرق لإطعام …

برامج حمية غذائية للأطفال الذين يعانون من مشاكل السمنة

ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في السنوات الأخيرة وبشكل كبير في جميع أنحاء العالم. يحاول العديد من الآباء العثور على طرق لإطعام أطفالهم بشكل صحيح لمنع المشاكل الصحية في المستقبل، لأن الوزن الزائد المبكر يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكري والربو وحتى قضايا في التمييز الإجتماعي. للتخلص من هذه المشكلة يمكنك سيدتي قراءة بقية المقال.

تبني عادات صحية جيدة

alt

للتخلص من مشاكلة السمنة لدى طفلك من الضروري أن تقومي بتحقيق التوازن في السعرات الحرارية من خلال اتباع نظام غذائي كاف ومتوازن.

سيكون أساس هذا النظام الغذائي التشجيع على تناول المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب، من أجل تجنب المنتجات المكررة، كما سيكون من المهم أيضًا إضافة منتجات الألبان القليلة الدسم في النظام الغذائي.

ومما لاشك فيه أنه سيكون عليك التقليل من استهلاك اللحوم الحمراء واستبدالها باللحوم الخالية من الدهن مثل الدواجن أو الأسماك.

وحتى لاننسى فوائد البقول لطفلك سيتحتم عليك إضافتها إلى نظامه الغذائي لأنها مصدر ممتاز من البروتين.

أما بالنسبة للمشروبات السكرية والغازية فعليك منعها تمامًا للحفاظ على صحة طفلك ووزنه المثالي مع التقليل بشكل كبير من تناول السكر والدهون المشبعة.

برنامج الحمية

الفطور

بالنسبة لمنتجات الألبان، سيكون من الضروري تناول كوب من اللبن الخالي الدسم، مع شريحة خبز محمص مع زيت الزيتون وعصير فاكهة طبيعي.

الغداء

لتوفير الطاقة والبروتين عليك أن تجهزي لطفلك طبق من السلطة الخضراء مع البذور والخضروات، ويمكنك أيضا تحضير المعكرونة مع الخضار أو السمك المشوي.

بالنسبة للحلوى، سيكون من المهم الحد من استهلاك السكر ولكن يمكنك تعويضها بحبة من الفاكهة أو زبادي خالي من الدسم.

وجبة خفيفة

هذه الوجبة مهمة فقط وقت الحاجة ويجب أن تقتقصر على طبق فاكهة أو وعاء من الحبوب الكاملة مع الحليب الخالي من الدسم.

العشاء

في نهاية هذا اليوم ، يمكنك إضافة المزيد من الخضار في نظام طفلك الغذائي، مع البطاطس المهروسة أو طبق دجاج مع الخضار. وبدل الحلوى يمكنه أن يتناول حبة من الموز أو الخوخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً