تركيا: تحييد 18 كردياً في 3 محافظات

تركيا: تحييد 18 كردياً في 3 محافظات

تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 18 عنصراً يشتبه في انتمائهم لتنظيم “حزب العمال الكردستاني” المتمرد خلال الساعات الأخيرة في 3 محافظات بالبلد اليوروآسيوي، وفقاً لما أعلنته وكالة “الأناضول”…

عناصر الجيش التركي (أرشيف)


تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 18 عنصراً يشتبه في انتمائهم لتنظيم “حزب العمال الكردستاني” المتمرد خلال الساعات الأخيرة في 3 محافظات بالبلد اليوروآسيوي، وفقاً لما أعلنته وكالة “الأناضول” التركية اليوم الأربعاء.

وتم تحييد 11 كردياُ في جبال الأمانوس بمحافظة عثمانية جنوبي تركيا، وذلك في عملية مشتركة لجهاز الاستخبارات التابع للشرطة وقوات حرس الدرك، ونفذت عملية أخرى في مناطق ريفية في كلوب، المدينة الواقعة جنوب شرقي محافظة ديار بكر، حيث حيدت 3 من متمردي “حزب العمال الكردستاني”، كما ضبطت السلطات 3 بنادق وقذائف يدوية ووثائق وأغراضاً أخرى.

وأما العملية الثالثة فما زالت تجري في محافظة شرناق، جنوب شرقي تركيا، وقد أطلقت هذا الصباح بعدما عثرت قوات الأمن عبر طائرات بدون طيار على مجموعة من المتمردين الأكراد، وتحييد 4 منهم على الأقل في هجوم جوي، وفقاً لنفس المصدر.

وتجري المواجهات بين الجيش التركي والمتمردين بشكل معتاد منذ تعليق اتفاق وقف إطلاق النار بين حكومة أنقرة وحزب العمال الكردستاني في صيف 2015 بعدما استمر تطبيقه لأكثر من عامين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً