دبلوماسي : دخول الصين على خط القضية الفلسطينية سيساهم في حل عادل لها

دبلوماسي : دخول الصين على خط القضية الفلسطينية سيساهم في حل عادل لها

أكد سفير مصر الأسبق في الصين علي الحفني، أن بكين دخلت على خط القضية الفلسطينية بقوة بعد إعلان رئيس الصين شي جين بينغ عزمه عقد مؤتمر دولي عن …

الرئيش الصيني(أرشيف)


أكد سفير مصر الأسبق في الصين علي الحفني، أن بكين دخلت على خط القضية الفلسطينية بقوة بعد إعلان رئيس الصين شي جين بينغ عزمه عقد مؤتمر دولي عن القضية الفلسطينية لإيجاد حل دائم لها.

وقال السفير علي الحفني ، إن الصين رغم اعتبارها دولة نامية إلا أنها قوة لا يستهان بها دولياً وتعد من الخمسة الكبار وتمتلك حق الفيتو داخل مجلس الأمن، ولها صوت مسموع مما يساهم في تعزيز حل القضية الفلسطينية في أقرب وقت في ظل الأحاديث حول ما يثار عن “صفقة القرن” التي تروج لها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح السفير المصري الأسبق في بكين أن دخول الصين على خط الأزمة سيعزز من موقف القضية الفلسطينية لحلها على أساس مبادر السلام العربية والتي تعد أساس المفاوضات في الصراع العربي الإسرائيلي.

وأعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن عزمه عقد مؤتمر دولي عن القضية الفلسطينية ودعمه لإيجاد حل دائم لها قائم على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التي تعد الأساس لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل الخروج من الجمود الحالي.

وقال إن بكين سوف تقدم مساعدة مالية تقدر بقيمة 100 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين، وأنها سوف تقدم تبرعات أخرى لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، مشدداً على ضرورة العمل على إحلال السلام وتحقيق التنمية في منطقة الشرق الأوسط من منظور أمني مشترك واحترام خصوصية الدول والتمسك بالعدل والمساواة .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً