6 فوائد مدهشة للبروكلي تجعله أساسياً في الرجيم

6 فوائد مدهشة للبروكلي تجعله أساسياً في الرجيم

يُمكن للبروكلي أن يكون غذاء مثاليّاً لمتّبعي الحميات الغذائيّة، نظراً للمواد التي يحتوي عليها والتي تُميّزه بالنّسبة للأطعمة الأخرى. فما هي فوائد البروكلي للرّجيم؟ نعدّد أبرز هذه …

يُمكن للبروكلي أن يكون غذاء مثاليّاً لمتّبعي الحميات الغذائيّة، نظراً للمواد التي يحتوي عليها والتي تُميّزه بالنّسبة للأطعمة الأخرى.

فما هي فوائد البروكلي للرّجيم؟ نعدّد أبرز هذه الفوائد في هذا الموضوع من موقع صحتي.

يعزّز الشّعور بالشّبع

نظراً لاحتواء البروكلي على كمّيةٍ عاليةٍ من الألياف، فإنّه يُعزّز الشّعور بالشّبع لفترةٍ طويلة ويُسيطر على نوبات الجوع غير المنتظمة؛ وهذا يُعتبر من أكثر ما يُفيد متبعي الرّجيم.

يُساعد على حرق المزيد من الدّهون

تُساعد الألياف الموجودة في البروكلي على تناول كمّياتٍ أقلّ من الطّعام خلال الوجبات الغذائيّة اليوميّة، كما تُساهم في حرق المزيد من الدّهون.

يُبطئ عمليّة الهضم

يلعب البروكلي دوراً أساسيّاً في إبطاء عمليّة هضم الطّعام المُتناوَل، ما يجعل من السّهل تناول كمّيةٍ أقلّ من الطعام وبالتالي الحدّ من اكتساب عددٍ كبير من الكيلوغرامات الزائدة. ويعود دور البروكلي في هذا الإطار إلى غناه بالألياف الطّبيعيّة.

يُسهّل امتصاص الماء

إنّ غنى البروكلي بالألياف الطّبيعيّة يُعطيه صفة هامّة جداً تُساعد متّبعي الرّجيم على إنقاص أوزانهم بشكلٍ أسرع وصحّي، وذلك عن طريق تسهيل امتصاص الماء وتوزيعه على خلايا الجسم بالشّكل الصّحيح.

يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم

من أجل رجيمٍ صحّي، يُمكن التّفكير جدّياً في إدخال البروكلي إلى النّظام الغذائي نظراً لدوره الأساسي في منع ارتفاع نسبة السّكر في الدم عن طريق إبطاء امتصاص الجلوكوز.

يحتوي على سعراتٍ حراريّة منخفضة

يُساهم البروكلي في تخفيف الوزن والتخلّص من الوزن الزائد، بفضل احتوائه على نسبةٍ منخفضة من السّعرات الحراريّة.

ففي حال السّعي إلى إنقاص الوزن، تتمثّل الخطوة الأولى التي يتوجّب فعلها في تقليل السّعرات الحراريّة غير الضّرورية المُستهلكة عن طريق تناول أطعمةٍ معيّنة مثل الوجبات السّريعة والحلويات والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

من هنا، يكمن عمل البروكلي في الرّجيم في الحصول على جميع العناصر الغذائيّة التي يحتاج إليها الجسم مع خفض كمّية المواد الغذائيّة المُستهلكة.

ويُشار إلى أنّ كوباً من البروكلي الخام يُقدّم 30 سعرة حراريّة، كما أنّ كوباً من البروكلي المطبوخ يحتوي على 54 سعرة حراريّة.

بعد الإضاءة على فوائد البروكلي في الرّجيم، لا بدّ من مراجعة الطّبيب أو أخصائي تغذية للحصول على برنامجٍ غذائيّ للرّجيم يكون البروكلي من أساسيّاته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً