6 طرق لحرق دهون البطن من دون رجيم

6 طرق لحرق دهون البطن من دون رجيم


عود الحزم

تُعتبر دهون البطن من أكثر المشاكل التي تواجه الهادفين إلى خسارة الوزن، حيث تتمركز الدّهون عادةً في هذه المنطقة من الجسم وغالباً ما يصعب التخلّص …

تُعتبر دهون البطن من أكثر المشاكل التي تواجه الهادفين إلى خسارة الوزن، حيث تتمركز الدّهون عادةً في هذه المنطقة من الجسم وغالباً ما يصعب التخلّص منها بسهولة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطّرق التي تُساعد في حرق دهون البطن من دون الالتزام بأيّ رجيم.

الإكثار من شرب الماء

يُنصح بالإكثار من شرب الماء خلال اليوم خصوصاً في فصل الصّيف، وتناول ما يُعادل 8 أكوابٍ في اليوم لأنّ هضه الوسيلة تؤدّي إلى الشّعور بالشّبع وبالتالي تناول كمّياتٍ قليلةٍ من الطعام.

ويُفضل شرب كوبٍ من الماء البارد قبل البدء بتناول الطّعام. ويُشار إلى أنّ لهذه العادة العديد من الفوائد الصحّية كتنظيف الجسم من السّموم وتسهيل عمليّة الهضم وغيرها من الفوائد التي تُسرّع عمليّة حرق دهون البطن.

تجنّب تناول الوجبات السّريعة

لخسارة دهون البطن، أبرز ما يجب فعله هو الابتعاد عن تناول الوجبات السّريعة لأنّها تحتوي على كمّياتٍ كبيرةٍ من السّعرات الحرارية، ويُنصح باستبدالها بالغذاء الصحّي المطهو في المنزل.

فمن خلال الطّعام المنزلي، يحصل الجسم على كلّ العناصر الغذائيّة الضروريّة له من دون تكدّس الدّهون في البطن.

الابتعاد عن تناول الحلويات

لا بدّ من الابتعاد عن تناول الحلويات المليئة بالسّعرات الحراريّة والمحلّيات الصناعيّة قدر الإمكان، واستبدالها بالعصائر الطبيعيّة غير المحلاة والفاكهة المجفّفة المُفيدة للجسم والتي لا تُساهم في تراكم الدّهون في منطقة البطن بشكلٍ خاص.

تنظيم النّوم

من الضّروري النّوم لساعاتٍ كافية في الليل على ألا تقلّ عن 7 ساعات؛ فذلك يُحسّن عمليّة التمثيل الغذائي وحرق الدّهون المتراكمة خصوصاً في منطقة البطن.

ممارسة الرياضة يومياً

من أبرز العادات الصحّية التي يجب الالتزام بها، هي ممارسة الرياضة كالمشي لنصف ساعةٍ يومياً، بالإضافة إلى صعود الدّرج وبعض التّمارين الخفيفة.

تفادي التوتّر والضّغط النفسي

لا يجب التّغاضي عن أهمّية التمتّع بالراحة النفسيّة من أجل تجنّب تراكم الدّهون في الجسم؛ فالشّعور الدائم بالتوتر والقلق والضّغط النفسي يُسبب إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تؤثّر سلباً على عمليّة التمثيل الغذائي إضافةً إلى أنّ ذلك يُسبّب رغبةً شديدة في تناول الطّعام بكثرة.

هذه النّصائح الـ6 عبارةٌ عن عاداتٍ يوميّة يجب الاعتياد عليها والتخلّي عن كلّ العادات السيّئة التي تضرّ بالصحّة وتُساعد على تراكم الدّهون خصوصاً في منطقة البطن.

لمزيد من المعلومات عن حرق الدهون لا تفوتوا هذه المواضيع من صحتي:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً