ندوة حول الذكاء الاصطناعي في شرطة رأس الخيمة

ندوة حول الذكاء الاصطناعي في شرطة رأس الخيمة

شهد اللواء علي بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أعمال الندوة العلمية التي نظمتها القيادة العامة، ممثلة بمعهد تدريب الشرطة، بالتعاون مع إدارة الإعلام…

emaratyah

شهد اللواء علي بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أعمال الندوة العلمية التي نظمتها القيادة العامة، ممثلة بمعهد تدريب الشرطة، بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة، حول الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل في المنظومة الأمنية والشرطية، التي أقيمت بفندق هيلتون دبل تري المرجان برأس الخيمة، بحضور المديرين العامين للدوائر والجهات المحلية على مستوى الإمارة، والمديرين العامين للإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع، وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد وموظفي الجهات المشاركة.
خلال الحفل عرض فيلم وثائقي حول الذكاء الاصطناعي وأثره ومجالاته، ثم ألقى العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير معهد تدريب الشرطة، كلمة حول أهداف ومحاور وأهمية الندوة في تنمية قدرات القيادات الشرطية خاصة ومنتسبي الشرطة عموماً في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتناولت الجلسة الأولى التي قدمها كل من الدكتور المهندس حسن المالكي وتياجودوسيليو نابايس الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في استشراف مستقبل المنظومة الأمنية والشرطية، فيما تحدث في الجلسة الثانية كلّ من الدكتور هاشم إسماعيل اختصاصي برمجة وذكاء اصطناعي، ومحمد اللوغاني اختصاصي روبوتات، حول واقع الذكاء الاصطناعي ومستقبل صناعة الروبوتات.
وتحدث في الجلسة الثالثة العقيد الدكتور محمد عبد الرحمن الأحمد مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات حول توجيهات شرطة رأس الخيمة في استشراف المستقبل، مستعرضاً بذلك تجارب ورؤى مستقبلية. وكرم جمال أحمد الطير، مدير عام الموارد، بتكريم جميع المتحدثين خلال الندوة.
وأكد القائد العام، حرص القيادة العامة على تنفيذ توجهات الحكومة، انسجاماً مع أهداف ورسالة وزارة الداخلية في الاطلاع على الفرص والتحديات المستقبلية لتحويل المشاريع لأرض الواقع، من خلال تحديد أولويات اعتمادها ومراحل تنفيذها، والعمل على وضع جدول زمني مرن لآلية التنفيذ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً