تبكير تقديم الأطعمة الصلبة يحسن نوم الرضيع

تبكير تقديم الأطعمة الصلبة يحسن نوم الرضيع


عود الحزم

أفادت نتائج تجارب أجريت في بريطانيا بأن التبكير في تقديم الأطعمة الصلبة للرضيع في سن 3 أشهر يساعده على النوم بشكل أفضل. وتحث التوصيات الطبية المتبعة حالياً على تغذية…

التوصيات الحالية تقديم الأطعمة الصلبة في عمر 6 أشهر (أرشيفية)


أفادت نتائج تجارب أجريت في بريطانيا بأن التبكير في تقديم الأطعمة الصلبة للرضيع في سن 3 أشهر يساعده على النوم بشكل أفضل. وتحث التوصيات الطبية المتبعة حالياً على تغذية الرضيع حصرياً على حليب الأم خلال أول 6 أشهر من عمره.

الدراسة: تقديم الأطعمة الصلبة مبكراً في عمر 3 أشهر يزيد نوم الرضيع ساعتين في الأسبوع

وأجريت التجربة في كينجز كوليج لندن، وشارك فيها مجموعتان من الرضّع، الأولى: اتبعت التوصيات الصحية بالاكتفاء بحليب الأم لمدة 6 أشهر كاملة، أما المجموعة الثانية: فتم تقديم بعض الأطعمة الصلبة للرضّع المشاركين فيها مع حليب أمهاتهم بداية من سن 3 أشهر.

ووجد الباحثون أن أطفال المجموعة الثانية الذين تناولوا أطعمة صلبة بداية من سن 3 أشهر ناموا ساعات أطول، ولم يتقطع نومهم بمرات يقظة كثيرة مقارنة بالرضع الذين تناولوا حليب الثدي حصرياً خلال أول 6 أشهر بعد ولادتهم.

وبلغت الاختلافات في أنماط النوم بين المجموعتين ذروتها في الشهر السادس، حيث نامت مجموعة الأطعمة الصلبة ربع ساعة أطول كل ليلة، أو ما يعادل ساعتين أطول في الأسبوع، وانخفض معدل الاستيقاظ ليلاً إلى مرتين فقط خلال الليلة.

وساعد تحسين نمط نوم الرضع الأمهات على ممارسة الحياة الأمومية بعناء أقل عندما أدخلن الأطعمة الصلبة لصغارهن في سن 3 أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً