اليمن: خسائر فادحة للحوثيين في البيضاء و”العمالقة” تُسيطر خط إمداد الميليشيا في زبيد

اليمن: خسائر فادحة للحوثيين في البيضاء و”العمالقة” تُسيطر خط إمداد الميليشيا في زبيد

شهدت عدة جبهات ميدانية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، …

عناصر من المقاومة الشعبية (أرشيف)


شهدت عدة جبهات ميدانية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الثلاثاء، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، فيما تمكنت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني اليمني، من قطع خطوط إمداد الميليشيا بين مديريات التحيتا، وزبيد، وبيت الفقيه، بمحافظة الحديدة بشكل نهائي.

وقالت مصادر ميدانية لموقع “سبتمبر نت” التابع للجيش، إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين الميليشيا الحوثية من جهة أخرى، في منطقة آل حميقان، بمديرية الزاهر.
وحسب المصادر، فإن المعارك اندلعت إثر هجوم للميليشيا الحوثية حاولت من خلاله التقدم إلى مواقع ومناطق بلجردي، غير أن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم، وأجبرت الميليشيا على التراجع والفرار.
وأفادت المصادر أن معارك مماثلة اندلعت بالتزامن في منطقتي الحجلة، وطياب، بمديرية ذي ناعم.
وأسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 9 من الميليشيا الحوثية وإصابة آخرين.
من جهة أخرى، ذكر “سبتمبر نت”، أن ألوية العمالقة مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، تخوض مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي شرقي مدينة التحيتا، باتجاه مدينة زبيد، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها عدد من الجبهات جنوب محافظة الحديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً