ألمانيا: تعويضات بنصف مليون يورو لضحايا عنف اليمين المتطرف

ألمانيا: تعويضات بنصف مليون يورو لضحايا عنف اليمين المتطرف


عود الحزم

كشف تقرير صحافي أن حجم التعويضات المالية التي دفعتها الحكومة الألمانية لضحايا عنف اليمين المتطرف، ارتفعت أخيراً بشكل قوي. وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “تسايت”، استناداً إلى …

شغب وعنف في مسيرة بألمانيا (أرشيف)


كشف تقرير صحافي أن حجم التعويضات المالية التي دفعتها الحكومة الألمانية لضحايا عنف اليمين المتطرف، ارتفعت أخيراً بشكل قوي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “تسايت”، استناداً إلى بيانات وزارة العدل الاتحادية، اليوم الثلاثاء أن هذه المدفوعات ارتفعت في العام الحالي إلى أعلى مستوى لها منذ ست سنوات.

وحسب الموقع، بلغت تعويضات الحكومة لضحايا العنف اليميني، في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 451.750 ألف يورو، متجاوزاً بذلك إجمالي مدفوعات العام الماضي.

وأنشأت ألمانيا صندوق دعم ضحايا اعتداءات اليمين المتطرف في 2001، ومنذ عام 2010، خصص الصندوق أموالاً لدعم لضحايا آخرين منهم على سبيل المثال ضحايا عنف اليسار المتطرف، والعنف الإسلامي، لكن أغلب مخصصات الدعم من الصندوق تتجه إلى ضحايا عنف اليمين المتطرف، إلى تعويضات صندوق منفصل آخر يُعنى لضحايا الجرائم الإرهابية.

وحسب وزارة العدل، ليس هناك حق قانوني في الحصول على أموال من الصندوق، ووصفت أموال المساعدة بأنها “عمل من أعمال تضامن الدولة ومواطنيها مع الضحايا”، ولفتت إلى أنه من المفترض أن تمثل هذه الأموال علامة واضحة على إدانة هذه الاعتداءات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً