فندق الكوت التراثي .. أول فندق بالأحساء على النمط العمراني القديم

فندق الكوت التراثي .. أول فندق بالأحساء على النمط العمراني القديم

من بعد تسجيل واحة الأحساء في المنطقة الشرقية كموقع تراثي عالمي باليونسكو، تم مؤخراً افتتاح فندق الكوت التراثي بالهفوف والذي يعتبر أول فندق تراثي بالأحساء. وتبلغ …

من بعد تسجيل واحة الأحساء في المنطقة الشرقية كموقع تراثي عالمي باليونسكو، تم مؤخراً افتتاح فندق الكوت التراثي بالهفوف والذي يعتبر أول فندق تراثي بالأحساء.

وتبلغ مساحة فندق الكوت التراثي 963 مترا مربعا، ويبلغ عمر المبنى نحو 200 عام، ويضم الفندق المصنف من فئة الـ4 نجوم ثمانية أجنحة فضلا عن المطعم. ويقع الفندق وسط الهفوف مقابل قصر إبراهيم التاريخي، وعلى مسافة قريبة من بعض معالم الأحساء التراثية مثل: بيت الملا “البيعة”، والمدرسة الأميرية “بيت الثقافة”، وسوق القيصرية.

ويعتبر الفندق الجديد أول فندق تراثي في الأحساء ليقدم تجربة جديدة ونقلة نوعية في قطاع الإيواء الفندقي في المحافظة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد عملت مبكرا على مسار الفنادق التراثية ورفعت للدولة منذ عام 2008 طلب تأسيس الشركة السعودية للضيافة والفنادق التراثية التي تأسست لاحقا وبدأت بواكير مشاريعها بفندق سمحان التراثي بالدرعية التاريخية، وتحقق مثل هذه المشاريع سواء الفنادق أو التسجيل في قائمة التراث العالمي هو نجاح لجهود الهيئة ومتابعتها لتنفيذ المشاريع على أرض الواقع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً