وزير نمساوي: لابد أن يوقف الاتحاد الأوروبي استقبال طلبات اللجوء

وزير نمساوي: لابد أن يوقف الاتحاد الأوروبي استقبال طلبات اللجوء

قال وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل اليوم الثلاثاء إنه ينبغي عدم السماح للاجئين بتقديم طلبات لجوء من داخل الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أنه يجب تقديم الطلبات من…

وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل (أرشيف)


قال وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل اليوم الثلاثاء إنه ينبغي عدم السماح للاجئين بتقديم طلبات لجوء من داخل الاتحاد الأوروبي، مؤكداً أنه يجب تقديم الطلبات من أماكن أبعد.

وقال الوزير المنتمي للتيار اليميني المتطرف، قبل أن يترأس اجتماعاً لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يوم الخميس المقبل في إنسبروك، إن “مثل هذه السياسة الجديدة مطلوبة على المدى المتوسط إلى والبعيد لوضع حد لممارسات الاتجار بالبشر غير الإنسانية”.

وأضاف في مقابلة مع إذاعة “أوي 1” العامة: “لهذا السبب يجب أن تكون الإجابة المنطقية هي أنه لا يمكن تقديم طلبات اللجوء إلا من خارج الاتحاد الأوروبي”.

وبالإضافة إلى ذلك، قال الوزير المنتمي إلى “حزب الحرية” إن مراكز إنزال المهاجرين قبالة الشواطئ التي يبحث الاتحاد الأوروبي فتحها في مناطق مثل شمال أفريقيا يجب ألا تقبل مثل هذه الطلبات، في إعادة للتأكيد على موقف حكومة فيينا.

واقترح أنه يتعين على اللاجئين الذين يطلبون الحماية في بلد من دول الاتحاد الأوروبي أن يتقدموا بطلبات اللجوء من داخل أو بالقرب من مناطق الأزمات، لكنه لم يوضح كيف يمكن أن ينجح ذلك في الواقع العملي، وقال “سيكون هناك العديد من النماذج التي يمكننا التفكير فيها”.

وتتولى النمسا رئاسة الاتحاد الأوروبي وفقاً لنظام التناوب في الفترة من يوليو(تموز) الجاري وحتى ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً