إيطاليا ترفض استقبال قارب إنقاذ يحمل مهاجرين

إيطاليا ترفض استقبال قارب إنقاذ يحمل مهاجرين


عود الحزم

تم منع قارب سحب إيطالي أنقذ 66 مهاجراً في مياه البحث والإنقاذ الليبية الليلة الماضية من دخول ميناء إيطالي. ووفق تقارير إعلامية متعددة، اليوم الثلاثاء، فإن وزارة …

عملية إنقاذ مهاجرين من قبل سفينة توباز ريسبوندر التابعة لمنظمة غير حكومية وللصليب الأحمر الإيطالي (أ ف ب)


تم منع قارب سحب إيطالي أنقذ 66 مهاجراً في مياه البحث والإنقاذ الليبية الليلة الماضية من دخول ميناء إيطالي.

ووفق تقارير إعلامية متعددة، اليوم الثلاثاء، فإن وزارة الداخلية الإيطالية غاضبة من طاقم قارب “فوس تالاسا” بسبب التقاطه للمهاجرين، بدلاً من ترك مهمة إنقاذهم لخفر السواحل الليبي.

وقال وكيل وزارة الداخلية، ستيفانو كاندياني، لشبكة “راديو وتليفزيون إيتاليانا” (راي) الرسمية: “كان ينبغي أن يعود إليهم الأمر في التقاط هؤلاء المهاجرين السريين”.

ويشير استخدام كلمة “سريين” إلى عدم وجود لاجئين محتملين بين هؤلاء المهاجرين، ولكن ليس هناك تأكيد بأن الحال كذلك.

وقالت شبكة راي ووكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، نقلاً عن وزارة الداخلية، إن “المواجهة تم حلها عبر نقل المهاجرين إلى سفينة لخفر السواحل الإيطالية”.

ومن المرجح، ولكن لم يتم تأكيده بعد، أن “خفر السواحل الإيطالي سوف ينزل المهاجرين إلى إيطاليا”. وقال كاندياني إنه “لن يتم تعريض حياة أي شخص للخطر”.

وتريد الحكومة الإيطالية الجديدة، التي تضم حزب “الرابطة” المناهض للهجرة، أن يتم اعتراض المهاجرين وإعادتهم إلى ليبيا، بدلاً من السماح لهم بالوصول إلى أوروبا.

وأبعد زعيم حزب “الرابطة” ووزير الداخلية، ماتيو سالفيني، سفن الإنقاذ التي تديرها الجمعيات الخيرية عن الموانئ الإيطالية، ويريد أن يفعل الشيء نفسه مع سفن البحرية الأجنبية التي تخدم في مهام الاتحاد الأوروبي البحرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً