السعودية تدعو لإدانة تجنيد الحوثي للأطفال في اليمن

السعودية تدعو لإدانة تجنيد الحوثي للأطفال في اليمن

أكدت المملكة العربية السعودية أن تجنيد الميليشيات الحوثية في اليمن، المدعومة من قبل إيران، للأطفال والزج بهم في ساحات القتال يمثل استهتاراً فاضحاً بالقوانين الدولية…

السعودية تؤكد أن تجنيد الحوثيين للأطفال


أكدت المملكة العربية السعودية أن تجنيد الميليشيات الحوثية في اليمن، المدعومة من قبل إيران، للأطفال والزج بهم في ساحات القتال يمثل استهتاراً فاضحاً بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، داعية مجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذه التصرفات والجهات التي تدعم هذه الميليشيات التي تسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي.

وقال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة -خلال كلمة المملكة أمام مجلس الأمن، في المناقشة المفتوحة بشأن “الأطفال والنزاع المسلح”: “إن ما تقوم به الميليشيات الحوثية في اليمن من تجنيد للأطفال والزجّ بهم في ساحات القتال واستخدامهم دروعاً بشرية وإطلاق الصواريخ من منصات نصبت في الأحياء المدنية، يمثل استهتارًا فاضحًا بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية”.

ودعا المعلمي إلى إدانة هذه التصرفات بأشد العبارات وإدانة الجهات التي تدعم هذه الميليشيات التي ما زالت تماطل في تنفيذ القرارات الدولية وهي الجهات التي تعمل على تصدير أيديولوجياتها الفاسدة وتسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي ولا يحسبون حساباً للأطفال.

وقال: “إننا ندعو مجلسكم إلى إدانة هذه التصرفات بأشد العبارات وإدانة الجهات التي تدعم هذه الميليشيات التي مازالت تماطل في تنفيذ القرارات الدولية، وهي الجهات التي تعمل على تصدير ايديولوجياتها الفاسدة ودمارها وخيبتها وتسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي، ولا يحسبون حسابا للأطفال، أزهار الحياة، الذين تشتاق إليهم مقاعد الدراسة والحدائق والملاعب”.

وأصدر مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين، القرار رقم 2427 بأغلبية الأصوات، ويدعو إلى حماية الأطفال من استخدامهم أثناء النزاعات المسلحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً