أي حمية غذائية مفيدة لعلاج البواسير؟

أي حمية غذائية مفيدة لعلاج البواسير؟


عود الحزم

البواسير هي عبارة عن التهاب قوي في المستقيم والأوردة الدموية المحيطة بفتحة الشرج، يصاحبها ألم وحكة. الإمساك المزمن والمتكرر هو أقوى الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة …

البواسير هي عبارة عن التهاب قوي في المستقيم والأوردة الدموية المحيطة بفتحة الشرج، يصاحبها ألم وحكة. الإمساك المزمن والمتكرر هو أقوى الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالبواسير، وهو في الغالب ينتج عن النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص المصاب، إضافة إلى بعض العوامل الوراثية، الجلوس لوقت طويل وعدم الحركة، السمنة، التدخين، عدم شرب المياه والسوائل بكميات مناسبة.

علاج البواسير يكون بالأدوية والكريمات الموضعية أو بالعمل الجراحي أحياناً، ولكن العلاج الأساسي لهذه المشكلة يبقى بتغيير نمط الغذاء. ونعني بذلك أن الشخص المصاب بالبواسير يجب أن يتناول كمية كافية من الألياف وشرب المياه بكثرة للوقاية من الإمساك، إضافة إلى ذلك يجب أن يتناول الأطعمة الغنية بمضادات الإلتهابات لتقوية الأوعية الدموية والأنسجة الضامة في منطقة الشرج.

من هنا، ارتأينا أن نطلعك على أنواع الأطعمة التي تساعد على الشفاء من هذه المشكلة المؤلمة والمزعجة، وأن نلفت نظرك إلى أنواع الأطعمة التي تسبب بتفاقم الإصابة بالبواسير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً