بالفيديو: اعتقالات في الضفة وهدم منزلين داخل أراضي 48

بالفيديو: اعتقالات في الضفة وهدم منزلين داخل أراضي 48


عود الحزم

embedded content اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينياً خلال حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة معاً. وأصيب شاب فلسطيني خلال…


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينياً خلال حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة، وفق وكالة معاً.

وأصيب شاب فلسطيني خلال مواجهات في قرية كفر مالك شرق رام الله، واندلعت مواجهات في بلدة تل غرب نابلس وجنين، واقتحمت قوات الاحتلال الظاهرية جنوب الخليل وعورتا جنوب نابلس، ورنتيس غرب رام الله، وقامت بتفتيش منازل ومصادرة أموال منها.

وادعى الاحتلال أن “المعتقلين مطلوبون لدى مخابراته بسبب مشاركتهم في الأنشطة الشعبية المختلفة، كما صادر آلاف الشواقل من المواطنين خلال حملة الدهم والتفتيش”.

ومن جهة أخرى، ذكرت وكالة وفا الفلسطينية، أن “السلطات الإسرائيلية هدمت، اليوم الثلاثاء، منزلين في مدينة قلنسوة، داخل أراضي الـ1948”.

وقال فلسطينيون، وفق موقع “عرب 48″، إن “الشرطة حاصرت الحي السكني في الجهة الغربية من المدينة، ومنعت فلسطينيين من الاقتراب ووفرت الحماية للجرافات التي شرعت بتنفيذ عملية هدم لمنزلين، بذريعة “البناء غير المرخص”.

وكانت السلطات الإسرائيلية، هدمت الأحد، أربعة منازل في حي الظهر في مدينة أم الفحم، كما هدمت الثلاثاء الماضي منزلاً قيد الإنشاء في حي الظهرات في عرعرة المجاورة.

ومنذ عام 2017 هدمت السلطات الإسرائيلية 11 منزلاً ومنشأة في مدينة قلنسوة، ولا يزال شبح الهدم يهدد أكثر من 50 منزلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً