د.قرقاش: الإمارات تتصدر الحضور بالقرن الأفريقي وسياستنا تحظى بالاحترام

د.قرقاش: الإمارات تتصدر الحضور بالقرن الأفريقي وسياستنا تحظى بالاحترام


عود الحزم

أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن الإمارات أصبحت شريكاً مقدراً في القرن الأفريقي، ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة. وأشار الدكتور أنور قرقاش في تغريدة…

alt


أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن الإمارات أصبحت شريكاً مقدراً في القرن الأفريقي، ومتصدرة الحضور العربي في هذه المنطقة المهمة.

وأشار الدكتور أنور قرقاش في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن المكانة التي وصلت إليها الإمارات في القرن الأفريقي وتصدرها الحضور العربي فيه، جاء عبر سنوات من العمل المضني لدعم الاستقرار ومكافحة الاٍرهاب والقرصنة في الصومال، والجهود التنموية في جيبوتي وأرض الصومال، إلى جانب التواصل السياسي مع أريتريا وأثيوبيا.

وقال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية: “بطبيعة الحال التواصل السياسي مع القرن الأفريقي يحمل في طياته المخاطر والفرص، ولكنه أساسي لارتباط المنطقة بأمن وازدهار عالمنا العربي، والتعامل الجاد والنفس الطويل لسياسة الإمارات يحظى بالاحترام في القرن ودولياً”.

وأضاف: “محاور سياستنا الخارجية واضحة وشفافيتها أساس مصداقيتها، فهي أولاً عربية، ومحاورها الاعتدال والاستقرار ومكافحة الإرهاب وتحفيز التنمية والإزدهار المشترك، هذه الأهداف تجعل الإمارات شريكاً مرّحبا به”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً