نصائح قبل السفر إلى أمستردام .. مدينة القنوات والدراجات الهولندية

نصائح قبل السفر إلى أمستردام .. مدينة القنوات والدراجات الهولندية

هل تخطط للسياحة و السفر إلى أمستردام في الأشهر المقبلة؟ قبل الانطلاق ندعوك للتعرف على بعض النصائح التي ستفيدك على طريق رحلتك، في مدينة الدراجات والقنوات، والحدائق …

هل تخطط للسياحة و السفر إلى أمستردام في الأشهر المقبلة؟ قبل الانطلاق ندعوك للتعرف على بعض النصائح التي ستفيدك على طريق رحلتك، في مدينة الدراجات والقنوات، والحدائق المورقة، والمتاحف الأثرية، والأسواق الملونة، والمطاعم المتنوعة، وفرص التسوق الرائعة التي تجعل من هذه المدينة أحد أجمل المدن الأسطورية في أوروبا ..

نصائح قبل السفر إلى أمستردام

تجنب عطلة نهاية الأسبوع عند السفر إلى أمستردام

alt

مدينة أمستردام هي واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في أوروبا مع أكثر من 7 ملايين مسافر دولي سنويا، أخذا في الاعتبار أن كثير من الأوروبيين الذين يعيشون في المدن القريبة كثيرًا ما يزورون أمستردام خلال عطلة نهاية الأسبوع، لاسيما خلال أشهر الصيف، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال تلك العطلة، لذا ينصحك الخبراء بالسفر إلى هناك في منتصف الأسبوع توفيرا للنفقات وللابتعاد عن الحشود السياحية المزدحمة، حتى يمكنك اكتشاف المدينة بشكل أفضل.

احصل على بطاقة I Amsterdam Card

alt

إلى جانب تكاليف إقامتك في مدينة أمستردام ، هناك تكاليف النقل المحلي الداخلي، وركوب القوارب، ودخول المتاحف، وتناول الطعام، وغيرها، ولكنك يمكنك توفير المال من خلال الاعتماد على بطاقة I Amsterdam.

وبناء على مدة إقامتك، يمكنك الحصول على بطاقة صالحة لمدة 1 إلى 4 أيام، فأما البطاقة المخصصة لمدة 24 ساعة فتكون مقابل 57 يورو والبطاقة لمدة 4 أيام مقابل 87 يورو. وتشمل هذه البطاقة الدخول المجاني إلى العديد من المتاحف في أمستردام واستخدام غير محدود لوسائل النقل العام (الترام والحافلات والمترو) ورحلة بحرية مجانية على القنوات وخصومات في العديد من المطاعم.

فإذا كنت تزور أمستردام للمرة الأولى في زيارة سريعة وترغب في زيارة جميع مناطق الجذب الرئيسية، فإن بطاقة I Amsterdam هذه ستوفر لك الكثير من الوقت والمال.

  • مدينة أمستردام.. 10 طرق بسيطة لتوفير المال

لا تعترض طريق راكبي الدراجات

alt

أحد أول الأشياء التي ستلاحظها عند السفر إلى أمستردام هي طرقها التي تهيمن عليها الدراجات، ولا عجب في ذلك، فأمستردام هي أحد المدن الأكثر ملائمة للدراجات في العالم، وينصحك الخبراء بضرورة التعرف على مسارات الدراجات في المدينة وعدم السير عليها حتى لا تتعرض للإصابة لاقدر الله.

كن مستعدا .. فالمطر في أمستردام في أي وقت من العام

alt

ولأن الطقس في أمسترام متغير، وقد تمطر في أي وقت من اليوم حتى في فصل الصيف، فكن مستعدا، ولا تنسى حمل معدات المطر، خاصة الأحذية والمظلات، حتى تتمكن من الاستمتاع بيومك دون عوائق.

احمل زجاجة وتناول ماء الصنبور

هولندا هي أحد الدول الآمنة عندما يتعلق الأمر بجودة مياه الصنبور، ولذلك فيمكنك الاعتماد عليها خلال وجودك بمدينة أمستردام، فخلال تجولك احمل معك زجاجة وقم بإعادة تعبئتها من حين لأخر، خاصة إن كنت تسافر في فصل الصيف.

  • طالع ( أفضل 10 أماكن يمكنك اكتشافها مجانا في أمستردام)

احمل خريطة معك

alt

إن كانت تلك زيارتك الأولى لمدينة أمستردام، فستبدو معظم القنوات متشابهة وستظن أنك تسير في دوائر، علاوة على ذلك، إذا استأجرت دراجة، فقد تكون حركة المرور مربكة بسبب وجود الترام والحافلات والسيارات والمشاة على الطريق، لذلك احمل معك خريطة للمدينة لتتمكن من تحديد الأماكن، ولا تتردد في طلب المساعدة من السكان المحليين حال فقدت الطريق.

احترس من النشل

مثل معظم الأماكن السياحية حول العالم، يوجد أيضا في مدينة أمستردام بعض النشالين، خاصة في الأماكن المزدحمة، لذلك فعليك أن تحتفظ بمقتنياتك الثمينة في غرفتك بالفندق ولا تحمل سوى الضروريات.

أين تقيم في أمستردام ؟

من الأفضل عند السفر إلى مدينة أمستردام، الحجز المبكر للفنادق، توفيرا للتكاليف الزائدة، وإن كنت تبحث عن أماكن إقامة بأسعار معقولة، فابتعد قليلا عن مركز المدينة لتجد ما يناسبك.

وسائل النقل في مدينة أمستردام

السفر إلى أمستردام

وبالحديث عن القنوات، يوجد في هذه المدينة الخلابة قنوات وجسور أكثر من مدينة البندقية الإيطالية، فستجد أكثر من 160 قناة و 1200 جسر في أمستردام، ولذلك يؤكد السائحين على أن استخدام القوارب في هذه المدينة الخلابة أفضل كثير من استخدام الحافلات ووسائل النقل العام، لاسيما وأن شوارع أمستردام ضيقة ومزدحمة.

كما ينصحك الخبراء بتخصيص بعض الوقت للقيام برحلة ليوم واحد على الأقل إلى المدن الهولندية التقليدية، أو لرؤية زهور التوليب في حدائق كيوكينهوف، أو توجه لمشاهدة موقع كيندردجيك للتراث العالمي لليونسكو، والذي يشتهر بطواحين الهواء التي يبلغ عددها 19 طاحونة.

اللغة

 مدينة أمستردام

يتحدث معظم الهولنديين اللغة الإنجليزية، وخاصة في المدن الكبرى مثل مدينة أمستردام، لذلك فعلى الأرجح لن تواجه مشكلة في الحديث مع السكان المحليين بالانجليزية، وإن كنت تود إظهار المزيد من التقدير للسكان، يمكنك تعلم بعض الكلمات باللغة الهولندية.

  • للإقامة في المدينة .. هنا حجز فنادق أمستردام عبر بوكينج

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً