محمد بن زايد: قيم الوفاء والإخلاص متجذرة في نفوس عيال زايد

محمد بن زايد: قيم الوفاء والإخلاص متجذرة في نفوس عيال زايد

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن مشاعر فخره بشباب الوطن أثناء متابعة سموه حماسهم وتفاعلهم الإيجابي وجاهزيتهم للانضمام…

emaratyah

عبّر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن مشاعر فخره بشباب الوطن أثناء متابعة سموه حماسهم وتفاعلهم الإيجابي وجاهزيتهم للانضمام إلى الخدمة الوطنية بعد زيادة مدتها إلى 16 شهراً.
وقال سموه على «تويتر»: «تابعت بمشاعر الفخر، الحماس والتفاعل الإيجابي لشباب الوطن وجاهزيتهم للانضمام إلى الخدمة الوطنية بعد زيادة مدتها إلى 16شهراً. قيم الوفاء والتفاني والإخلاص متجذرة في نفوس عيال زايد. تحية اعتزاز نوجهها لأسركم التي أنجبت أمثالكم. أنتم جيل المهمة فخر وطنكم وكل بيت إماراتي».
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن الخدمة الوطنية تمثل حائطاً منيعاً يحمي الدولة داخلياً وخارجياً. وقال سموه على حساب «الخدمة الوطنية» على «تويتر»: «الخدمة الوطنية تمثل حائطاً منيعاً يحمي الدولة داخلياً وخارجياً وهي مدرسة متكاملة لتربية جيل حريص على دينه ووطنه وقيمه فالأوطان تُبنى بهمة وعزيمة وسواعد أبنائها المخلصين».
ومن جانبه، أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن تفاعل الشباب الإماراتي الإيجابي الكبير مع تمديد الخدمة الوطنية إلى 16 شهراً يجسد عمق ارتباطهم بقواتهم المسلحة الباسلة.
وقال سموه في تصريحات له بهذه المناسبة إن هذا التفاعل الكبير يعكس نجاح تجربة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية على صعيد برامج الخدمة الوطنية حتى أصبحت جزءا لا يتجزأ من بناء الهوية وصنع شخصية شبابية مليئة بالثقة والطموح.
وثمن الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً قرار القيادة العامة للقوات المسلحة بتمديد فترة الخدمة الوطنية لتصبح 16 شهراً بدلاً عن 12، مؤكداً أن التمديد يعد تعزيزاً لروح الانتماء وبناء أجيال قادرة على الذود والدفاع عن المكتسبات الوطنية والسير على نهج الشهداء.
وقال ابن ركاض في تصريح له بهذه المناسبة: نحن جميعنا رهن قيادتنا الرشيدة من أجل تحمل المسؤولية في ميادين الشرف، معتبراً أن مد الخدمة الوطنية فخر واعتزاز ومبادرة وطنية بامتياز تحمل الكثير من المعاني، وتضاف إلى سجل المبادرات التي تعمل على بناء أجيال إماراتية تدافع عن راية وطنها بقدرات ومهارات عسكرية وروح وطنية، إلى جانب سلاح العلم والعلوم والتخصص في كافة المجالات والتي تساهم جميعاً في رفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته. ولفت الشيخ سالم بن ركاض إلى أن جميع أبناء الإمارات يدركون قيمة الأمن والأمان الذي تحظى به البلاد، وأن الحفاظ على السيادة واستقرار البلاد يتطلب التزود بالنظم والمبادئ العسكرية لدى الشباب والشابات من أبناء الوطن الغالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً