الرئيس اليمني يستقبل ريم الهاشمي في عدن ويُشيد بدعم الإمارات لبلاده في محنتها

الرئيس اليمني يستقبل ريم الهاشمي في عدن ويُشيد بدعم الإمارات لبلاده في محنتها

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس الإثنين، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، التي تزور اليمن حالياً. وجرى خلال اللقاء …

وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي (أرشيف)


استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن أمس الإثنين، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، التي تزور اليمن حالياً.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليمن، على المستويات كافة، والجهود المبذولة من أجل دعم واستقرار اليمن.
وأشاد الرئيس اليمني بالوقفة الأخوية النبيلة لدولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن وشعبه في ظل الظرف التاريخي الذي يعيشه، مؤكداً أن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً لن تنسى هذه المواقف التاريخية لدولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة.
من جانبها أكدت ريم الهاشمي، وقوف دولة الإمارات إلى جانب اليمن الشقيق، مشيرةً إلى ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية تقوم على وشائج الدم، والعروبة، والتاريخ المشترك.
كما التقت ريم الهاشمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، وأكدت دعم دولة الإمارات لليمن على الصعيد الأمني، الذي يعتبر ركيزة أساسية لاستقرار البلاد، وثمنت جهود الحكومة اليمنية الشرعية على صعيد إصلاح أوضاع السجون لتكون أماكن إصلاح وتأهيل للنزلاء.
من جانبه، أكد وزير الداخلية اليمني، عمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات واليمن، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإمارات ضمن التحالف العربي ووقوفها بجانب اليمن وشعبه.
وثمن الدور الذي تقوم به الإمارات لدعم جهود وزارة الداخلية اليمنية في مختلف مجالات التدريب، والتأهيل، ورفع القدرات والإمكانيات الأمنية، وتطوير الممارسات والإجراءات المتخذة في السجون اليمنية.
وفي هذا السياق، أكد أن كافة السجون تخضع بالكامل للسلطات اليمنية، وضمن الإجراءات القضائية الصادرة عن النظام القضائي اليمني، وأن الإمارات تقدم مساعدتها في هذا المجال لوزارة الداخلية التي تقوم بالإشراف الكامل على السجون.
والتقت الوزيرة الهاشمي، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية، ابتهاج الكمال.
وجرى خلال اللقاء، استعراض الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية في المجال الاجتماعي والإنساني، ومكافحة الفقر، وذلك من خلال المضي في تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة التي بدورها تسهم وبشكل فاعل في تحسين مختلف الجوانب المعيشية، وتغيير ملامح المجتمعات المحلية بالإمكانيات المتاحة.
والتقت الهاشمي أيضاً القاضي أحمد المفلحي، رئيس اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً