الكويت: البراك والطبطبائي والحربش على قوائم المطلوبين لدى الإنتربول

الكويت: البراك والطبطبائي والحربش على قوائم المطلوبين لدى الإنتربول

ذكر مصدر مطلع، أن النيابة العامة الكويتية بدأت تجهيز طلبات ضبط وإحضار الهاربين في قضية “دخول المجلس” عبر الإنتربول، لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم باعتبارهم هاربين من العدالة، حسب …

مبنى قصر العدل في الكويت (أرشيف)


ذكر مصدر مطلع، أن النيابة العامة الكويتية بدأت تجهيز طلبات ضبط وإحضار الهاربين في قضية “دخول المجلس” عبر الإنتربول، لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم باعتبارهم هاربين من العدالة، حسب ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الإثنين.

وقال المصدر، إن نيابة شؤون التعاون الدولي والتنفيذ الجنائي، ستطالب بضبط جميع المحكومين الذين أدينوا بأحكام نهائية باتة ونافذة بالحبس.
وأشار المصدر إلى أنه حتى أمس الأحد، لم يسلم سوى محكوم واحد نفسه إلى مخفر الفيحاء، ويتضح من البحث الأولي لوزارة الداخلية، أن معظم المتوارين خارج البلاد.
وقال المصدر: “ليس هناك مهلة لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية، حيث أن الذين لا يسلمون أنفسهم يعتبرون هاربين، خاصةً أن موعد إعلان النطق بالحكم معلن للجميع، ولا يعتبر من الأحكام الغيابية أو غير المعلنة”.
ومن أبرز المحكومين بالسجن، ثلاثة من الإسلاميين المعارضين الكويتيين، هم النائب السابق مسلّم البراك، والنائبان الحاليان وليد الطبطبائي وجمعان الحربش، الذين حكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً