نقل الطفلة “سمية” بعد إصابتها على يد الحوثي للعلاج في الإمارات

نقل الطفلة “سمية” بعد إصابتها على يد الحوثي للعلاج في الإمارات

تكفلت الإمارات، في مبادرة إنسانية جديدة، بعلاج الطفلة اليمنية سمية 3 أعوام، في أحد مستشفيات الدولة بعد إصابتها بجراح قطعية خطيرة في منطقة البطن والأمعاء جراء استهداف الميليشيات الحوثية…

alt


تكفلت الإمارات، في مبادرة إنسانية جديدة، بعلاج الطفلة اليمنية سمية 3 أعوام، في أحد مستشفيات الدولة بعد إصابتها بجراح قطعية خطيرة في منطقة البطن والأمعاء جراء استهداف الميليشيات الحوثية الموالية لإيران منزل أسرتها في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بقذيفة “هاون” مباشرة.

وتأتي هذه الاستجابة السريعة لإنقاذ الطفلة اليمنية ضمن الدعم الإماراتي المتواصل للأشقاء في اليمن خاصةً في القطاع الصحي للتخفيف من وطأة معانتهم ومساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها.

ورافقت وكالة أنباء الإمارات “وام” ميدانياً فريق الجراحة المتقدم الإماراتي العامل ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية خلال التعامل مع حالة الطفلة الصحية وإجراء عملية جراحية لها استغرقت أربع ساعات تم خلالها التخلص من جميع الشظايا المستقرة في مناطق متفرقة بالبطن وإنقاذ حياتها ومن ثم نقلها عبر الطائرة إلى الإمارات لاستكمال رحلة العلاج إضافةً إلى تأهيلها نفسياً جراء العمل الإرهابي للمليشيات.

وقال قائد فريق الجراحة المتقدم الإماراتي في التحالف العربي الدكتور سلطان الكعبي: “بعد استقرار الحالة الصحية للطفلة اليمنية سمية وبناءً على التوجيهات العليا تم عمل إخلاء طبي للطفلة إلى أحد مستشفيات الدولة لاستكمال تلقي العلاج و التأهيل النفسي جراء ما أصابها”.

من جانبه، تقدم والد الطفلة سعدان حسن بالشكر والتقدير للإمارات قيادةً وشعباً لما تقدمه للشعب اليمني والاهتمام بالحالة الصحية لطفلته، واصفاً تلقي علاج ابنته على نفقة الدولة باللفتة الإنسانية الكريمة للإمارات وقيادتها الرشيدة والحرص الشديد على مستقبل أبناء اليمن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً