آخر الأخبار العاجلة

ما حكاية البصقة الروسية التي دفعت إيلون ماسك لتأسيس سبايس إكس؟ فيديو لكيفية كتابة تغريدات طويلة عبر تويتر (فيديو) إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة ومخالف للدين لا هي من الثديَّيات ولا من الطيور.. مناجذُ الماء تحيّر العلماء أغاني تيك توك الشّهيرة على قرص مضغوط نجل الشيخ أبو العينين شعيشع: كان يحب بيتهوفن ويعشق أم كلثوم ويبكى من أغانى عبد الوهاب العثور على سلحفاة بداخلها بيضة عمرها عشرون قرناً في إيطاليا لويس مارتين.. طالب إسباني ينال شهادة الثانوية العامة في سن الـ 87 عاماً غوفالي.. السياحة الجبلية بطابع ريفي (فيديو) أنقذت رجلاً من الموت بالطائرة.. محامية جوني ديب تتصدر العناوين مجدداً بموقف إنساني (فيديو)

image

انخفض معدل ارتكاب الجريمة في الأردن إلى وقوع جريمة كل (25) دقيقة وثانيتين العام الماضي (2021)، بينما كان في العام 2020 نحو (23) دقيقة و(45) ثانية، ما يشير الى انخفاض الجرائم الجنائية والجنحوية العام الماضي من بينها قضايا السرقات.
واستنادا الى احصائيات مديرية الأمن العام في الأردن، وحسب صحيفة “الغد” الأردنية بلغت أعداد الجرائم الواقعة على اراضي المملكة العام الماضي (20991) جريمة، بينما كانت في العام السابق (22187) جريمة ، أي بفارق (1196) جريمة.
وعلى صعيد الجرائم الجنائية التي حدثت داخل المملكة، بلغت العام الماضي (5237) جريمة، تنوعت ما بين القتل العمد والقتل القصد والضرب المفضي الى الموت والشروع بالقتل، بالإضافة الى جريمتي الرشوة والسرقة، في حين كانت الجرائم في العام السابق (6169) جريمة أي بفارق (932) جريمة.
ومن القضايا الجنائية التي شكلت انخفاضا ، كانت قضايا الشروع بالقتل والسرقة الجنائية، إضافة الى جريمة الرشوة.
وعلى صعيد الجرائم الجنحوية التي سجلت انخفاضا العام الماضي (15754) جريمة، مقارنة مع العام سابقه حيث سجلت (16018) جريمة ، أي بفارق (264) جريمة، وكانت جرائم السرقة بمختلف أشكالها الجنحوية (سرقة السيارات والسرقة الجنحوية بالاضافة الى الشروع بالسرقة) أكثر القضايا التي سجلت انخفاضا بالقضايا الجنحوية.
وعلى صعيد الجرائم الجنائية، بلغ معدلها الزمني بواقع جريمة كل ساعة و(40 دقيقة) و(22) ثانية، اما الجرائم الجنحوية فقد وصل معدلها الزمني بواقع جريمة كل (22) دقيقة وثانية.
وبلغ المعدل الزمني بالنسبة للجرائم المخلة بالثقة العامة بواقع جريمة كل (8) ساعات و3 دقائق و22 ثانية.
اما بالنسبة للجرائم التي تقع على الإدارة العامة، فبلغ معدلها الزمني بواقع جريمة كل 3 ساعات و58 دقيقة و42 ثانية.
وفيما يتعلق بالجرائم التي تشكل خطرا على السلامة العامة، بلغ معدلها الزمني بواقع جريمة كل 4 ساعات و 34 دقيقة و26 ثانية.
وأظهرت الاحصائيات بخصوص الجرائم المخلة بالأخلاق والآداب العامة أن معدلها الزمني كان العام الماضي بواقع جريمة كل 6 ساعات و43 دقيقة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-28-1.1635284

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single