تركيا: فصل مهندس.. ميت من وظيفته

تركيا: فصل مهندس.. ميت من وظيفته

أصدرت السلطات التركية، أمس الأحد قراراً نهائياً بفصل 18.600 ألف موظف حكومي، بموجب آخر مراسيم حالة الطوارئ، بمن فيهم ميتاً واحداً على الأقل. وتضمن قرار الفصل …

المهندس الراحل يوسف بندق (زمان)


أصدرت السلطات التركية، أمس الأحد قراراً نهائياً بفصل 18.600 ألف موظف حكومي، بموجب آخر مراسيم حالة الطوارئ، بمن فيهم ميتاً واحداً على الأقل.

وتضمن قرار الفصل النهائي، اسم المهندس يوسف بندق، الذي كان يعمل في مديرية الزراعة بمدينة مرسين جنوب تركيا، قبل تقاعده، بسبب معاناته من السرطان.
وكان بندق الذي فصل من ثم أحيل للتقاعد، حسب صحيفة زمان التركية، مهندساً في مديرية الزراعة بمدينة مرسين، وعقب إحالته للتقاعد خضع بندق للعلاج من السرطان، لكنه مات في 16 يونيو(حزيران) الماضي.
ورغم وفاته قررت السلطات التركية فصل الرجل نهائياً من وظيفته، حسب زمان التركية اليوم الإثنين.
واعتبر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، الفصل التعسفي التي تعرض له آلاف الموظفين، عقاباً لمن يصوت لصالح أردوغان في الانتخابات الرئاسية.
وجاء في بيان للحزب، أن “نظام حزب العدالة والتنمية، لجأ إلى هذا المرسوم لتصفية موظفي الدولة الذين لا يشعر أنهم بجانبه أو بالقرب منه”.

ومنذ انقلاب يوليو (تموز) 2016، شنت السلطات التركية حملة قمع واسعة، ويقبع في السجن الآن نحو 60 ألف معتقل، فيما فُصل ما يزيد عن 150 ألف موظف من وظائفهم المدنية والعسكرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً