الأمم المتحدة: الحكومة السورية توافق على دخول مساعدات إلى الجنوب

الأمم المتحدة: الحكومة السورية توافق على دخول مساعدات إلى الجنوب

أعلن منسق أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سوريا علي الزعتري، موافقة الحكومة السورية على تسيير قوافل مساعدات لتأمين الاحتياجات الأساسية للمدنيين في محافظات درعا، …

قافلة مساعدات إنسانية في سوريا (أرشيف)


أعلن منسق أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية والإنسانية في سوريا علي الزعتري، موافقة الحكومة السورية على تسيير قوافل مساعدات لتأمين الاحتياجات الأساسية للمدنيين في محافظات درعا، والقنيطرة، والسويداء جنوب سوريا.

وقال الزعتري، في بيان صدر عن مكتب الأمم المتحدة، اليوم الإثنين في دمشق: “نرحب بطلب الحكومة السورية تقديم المساعدات، وتسيير القوافل الإنسانية لأهالي محافظات درعا، والسويداء، والقنيطرة، حيث تتسم الظروف المعيشية للمدنيين المتضررين من النزاع في الجنوب بالصعوبة في الوقت الحالي”.
وأضاف منسق الأمم المتحدة: “نتطلع إلى عودة الخدمات الحكومية الضرورية بأسرع وقت ممكن لتلبية احتياجات السكان لاستعادتهم الشعور بالاستقرار والأمان، وعودتهم بأسرع وقت ممكن لحياتهم الطبيعية”.
وأكد البيان، استعداد الأمم المتحدة لتوسيع نطاق المساعدات ودعوتها جميع أطراف النزاع لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وحماية المحتاجين بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي.
وكانت الأمم المتحدة في سوريا، زودت الهلال الأحمر بكميات كبيرة من المواد الغذائية والصحية، لتوزيعها في عدد من المناطق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً