جيش الاحتلال يمنع التصدير والاستيراد من غزة بسبب الطائرات الحارقة

جيش الاحتلال يمنع التصدير والاستيراد من غزة بسبب الطائرات الحارقة


عود الحزم

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق الطائرات، والبالونات الحارقة، من القطاع في اتجاه المدن …

شاحنات تجارية متوقفة على معبر كرم أبو سالم (أرشيف)


أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق الطائرات، والبالونات الحارقة، من القطاع في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن “ذلك يأتي بعد قبول رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، أفيغدور ليبرمان، مقترح رئيس الأركان، غادي أيزنكوت، بزيادة الضغط على حماس، ويُستثنى من ذلك الإمدادات الإنسانية بما فيها المواد الغذائية والأدوية”.

وأضاف، “سيُمنع الاستيراد والتصدير لقطاع غزة، وستقلص مسافة الصيد من 9 أميال إلى 6 أميال، في سياق تكثيف الضغط من إجراءات الضغط والعقوبات ضد حماس في غزة”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الإثنين، إن “إسرائيل ستغلق المعبر التجاري الرئيسي مع قطاع غزة، في إجراء ضد حركة حماس، التي تسيطر على القطاع”.

وكشف مسؤول في اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، لمواقع محلية، أن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بتقليص كميات البضائع الواردة إلى القطاع، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، بسبب مسيرات العودة والطائرات الورقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً