وفد من حماس يصل إلى القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة

وفد من حماس يصل إلى القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة


عود الحزم

أكدت مصادر في حركة حماس، اليوم الإثنين، أن وفداً قيادياً من الحركة سيصل العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء المقبل، للقاء مسؤولين مصريين، لاستئناف جهود المصالحة الفلسطينية. وقالت المصادر، …

أعضاء من حركتي فتح وحماس عند توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة (أرشيف)


أكدت مصادر في حركة حماس، اليوم الإثنين، أن وفداً قيادياً من الحركة سيصل العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء المقبل، للقاء مسؤولين مصريين، لاستئناف جهود المصالحة الفلسطينية.

وقالت المصادر، إن “الوفد يضم نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، وعضو المكتب السياسي للحركة، موسى أبو مرزوق، إضافة للقياديين في الحركة من قطاع غزة خليل الحية، وروحي مشتهى”.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد سيلتقي عدداً من المسؤولين المصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ومسؤول الملف الفلسطيني في الجهاز، اللواء أحمد عبد الخالق.

ووقعت فتح وحماس اتفاقاً في العاصمة المصرية القاهرة، لإنجاز المصالحة الفلسطينية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلا أن عقبات كبيرة حالت دون تنفيذه، أبرزها ملف تمكين الحكومة الفلسطينية، من إدارة شؤون قطاع غزة بشكل كامل.

وتوقفت جهود المصالحة الفلسطينية تماماً، بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، عند دخوله قطاع غزة في مارس(آذار) الماضي، حيث انفجرت عبوة أثناء دخوله القطاع، وتبادلت فتح وحماس بعدها الاتهامات بالمسؤولية عن التفجير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً