تأجيل محاكمة زوجة نتانياهو إلى اكتوبر

تأجيل محاكمة زوجة نتانياهو إلى اكتوبر

ذكرت إدارة المحاكم التابعة لوزارة العدل الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن محاكمة سارة نتانياهو زوجة رئيس الوزراء، الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو بتهمة “الاحتيال وخيانة الامانة” تأجلت ثلاثة أشهر. وقال بيان لإدارة …

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وزوجته سارة (أرشيف)


ذكرت إدارة المحاكم التابعة لوزارة العدل الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن محاكمة سارة نتانياهو زوجة رئيس الوزراء، الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو بتهمة “الاحتيال وخيانة الامانة” تأجلت ثلاثة أشهر.

وقال بيان لإدارة المحاكم إن محاكمة سارة نتنياهو التي كان من المقرر أن تبدأ في محكمة الصلح، في القدس بمنطقة المسكوبية في 19 يوليو(تموز) تأجلت إلى 7 أكتوبر(تشرين الأول) في نفس المحكمة.

وحسب البيان، وافق رئيس محكمة الصلح القاضي إفيتال حن على التأخير “بناءً على طلب مكتب المدعي العام وممثل المتهمة” دون مزيد من التفاصيل.

واتهمت النيابة الإسرائيلية ساره نتانياهو، في 21 يونيو(حزيران) بـ “الاحتيال وخيانة الأمانة”، بعد تحقيق طويل للشرطة في مزاعم عن تزوير نفقات الأسرة.

وجاءت لائحة الاتهام ضد سارة نتانياهو، بسبب حصولها على منافع شخصية “بالاحتيال وإساءة الائتمان في قضية طلب مئات وجبات طعام ثمينة لمآدب خاصة أنفقت عليها من ميزانية مكتب رئيس الحكومة، بلغت نحو 359 ألف شيكل أي مايعادل 97 ألف دولار في مقري إقامة الزوجين الرسمي والخاص، بين 2010 و2013”.

وأنكرت سارة نتانياهو، التهم المنسوبة اليها.

وتحقق الشرطة مع نتانياهو في 6 ملفات على الأقل مفتوحة حالياً ضده، وأوصت في فبراير(شباط) بتوجيه التهمة إليه في ملفين منها.

ويؤكد نتانياهو براءته معتبراً أنه يتعرض لحملات تستهدفه من قبل وسائل الإعلام والمعارضة، ويؤكد تصميمه على البقاء في رئاسة الحكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً