ماكياج السيدة الأربعينية ما بين الصواب والخطأ

ماكياج السيدة الأربعينية ما بين الصواب والخطأ


عود الحزم

يعد التقدم في السن من الأمور التي تزعج الكثيرات لأنه يحمل معه بعض التغيرات التي تظهر على البشرة من خلال الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلا أنه يمكن التعامل مع …

alt

يعد التقدم في السن من الأمور التي تزعج الكثيرات لأنه يحمل معه بعض التغيرات التي تظهر على البشرة من خلال الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إلا أنه يمكن التعامل مع الأمر من خلال القيام ببعض التغيرات الخاصة بكل فترة عمرية حتى نظهر الجانب المشرق دائما ونتألق بإطلالة أنيقة ومثالية. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض قواعد الماكياج الهامة للسيدة الأربعينية حتى لا تكون ضحية بعض الأخطاء التي تبرز عنصر التقدم في السن وتفضحه.

أخطاء ماكياج البشرة المتقدمة في السن

  • الألوان القوية: تعمل مستحضرات الماكياج ذات الدرجات القوية خاصة للعيون والفم على جذب الانتباه نحو هذه المناطق التي تعاني من الخطوط الدقيقة، لذلك تجنبي سيدتي استخدام قلم تحديد شفاه بدرجة أغمق من لون حمرة الشفاه أو استعمال قلم حمرة لامع أو بدرجة داكنة مثل البنفسجي أو الخمري في حين يمكن استخدام الألوان الطبيعية محايدة في تلوين الفم مثل النيود والباستيل.
  • كريم الأساس لإخفاء الشوائب: إذا بدأت الخطوط الدقيقة بالظهور فلا تعتمدي كثيرا على كريم الأساس لإخفائها، بل يجب اعتماد كريمات العناية بالبشرة التي تساعد على التخفيف من التجاعيد ومقاومة ظهورها بشكل أعمق.
  • الطبقات المتعددة: عند وضع أي مستحضر بتركيبة البودرة مثل حمرة الخدود، احرصي على عدم المبالغة في وضع طبقات متعددة حتى تكون الإطلالة ناعمة، كما يجب أن تكون بلون مناسب للون البشرة الطبيعي.

نصائح ماكياج مثالي للبشرة المتقدمة في السن

  • مستحضرات بتركيبة كريمية: عند الوصول لسن الأربعين ينصح بتجنب استخدام مستحضرات ماكياج بتركيبة البودرة، سواء كريم الأساس، أحمر الخدود أو ظلال العيون، لأن البودرة تستقر في التجاعيد وتبرزها بشكل أوضح. لذلك جربي التركيبة الكريمية الخفيفة التي لا تظهر على البشرة.
  • وضع الماكياج فقط على الجفن العلوي: تظهر الخطوط الدقيقة في محيط العينين وبالتحديد في الجفن السفلي، لذلك تجنبي وضع الماسكارا أو أي ظلال عيون على الخط السفلي للرموش حتى لا تكون نقطة جذب واكتفي بالجفن العلوي فقط. وفيما يخص ظلال العيون، تأكدي من اختيارها بتركيبة ناعمة وغير لامعة مع الابتعاد عن الظلال الرمادية، الزرقاء، السوداء والسموكي مع تجنب الظلال اللامعة.
  • ماسكارا كثيفة: مع التقدم في السن تصبح الرموش خفيفة وتمنح العين إطلالة أكبر في السن، لذلك اعتمدي ماسكارا بتركيبة كثيفة عند الرموش المتواجدة في منتصف الجفن وصولا لزاوية العين الخارجية. لا بأس أيضا في استخدام الرموش المستعارة لمظهر شبابي ومتجدد.
  • مصحح العيوب: إذا كنت تعانين من مشكلة سماكة الجلد المتواجد بين الحاجب و الجفن الذي يمنحك إطلالة متقدمة في السن بسبب التجاعيد، اعتمدي ظل عيون ذو كثافة متوسطة على منطقة التجعد الجفن، ثم طبقي ظل آخر بلون فاتح على كامل الجفن.
  • شفاه جذابة: إذا أردت الحصول على إطلالة أحمر شفاه مثالية، فجربي درجات البينك والبرتقالي وتجنبى الدرجات الداكنة التي تبرز عيوب الشفتين.
  • شكل الحواجب: يصبح شعر الحاجبين أقل كثافة مع التقدم في السن، لذلك جربي قلم حواجب بلون أغمق درجتين من لون الشعر الطبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً