في السماء وتحت الماء..تعرف على أكثر المطاعم غرابة بالإمارات

في السماء وتحت الماء..تعرف على أكثر المطاعم غرابة بالإمارات

مطعم من الثلج و آخر معلق في السماء يقابله مطعم تحت الماء، معالم سياحية تتسق ونمط التفرد الذي تتميز به دولة الإمارات التي باتت تشتهر عالمياً…

alt


مطعم من الثلج و آخر معلق في السماء يقابله مطعم تحت الماء، معالم سياحية تتسق ونمط التفرد الذي تتميز به دولة الإمارات التي باتت تشتهر عالمياً بمواقعها ومعالها السياحية الأولى من نوعها التي جعلت منها وجهة جاذبة للسياحة العالمية.

إمارة دبي هي أكثر المدن الإماراتية التي تزخر بالعديد من المطاعم المميزة التي يتنافس أصحابها في ابتكار أفكار جديدة تجذب الزوار إليها، ويعتبر مطعم “الجليد” الذي يقع في قلب المدينة من أكثر المطاعم التي تتسم بالغرابة، فهو مكون من الثلج الذي يدخل في تصميم المكان بأكمله، حيث يستقبل النادل الزوار على مدخل المطعم ليعطيه ملابس ملائمة لكي يستطيع تناول وجبة طعامه دون الشعور بالبرد القارس، ولا يقدم المطعم سوى الوجبات الساخنة لأنه من المستحيل على الزوار تناول أي طبق من الأطباق الباردة في ظل الجو الجليدي.

ويكسو الثلج جميع تفاصيل المطعم، بدءاً من الجدران والطاولات والكراسي، وانتهاءً باللوحات الجدارية والتماثيل والستائر، فالكراسي المصنوعة من الجليد والمكسوة بالفرو تساهم بإضفاء نوع من الدفء على المكان، ويستطيع الزائر أن يرى تفاصيل الأبراج الشاهقة التي تعانق السماء في دبي متجسدة في تماثيل من الثلج، بالإضافة إلى تماثيل لكائنات أليفة، فيما تقدم قائمة الطعام على مستطيل جليدي تضمنت مجموعة من الأكلات العربية والغربية.

أعلى مطعم
وباعتبار أن الإمارات تحتضن أطول برج في العالم، فبالتأكيد لن تخلو من أعلى مطعم وهو “أتموسفير” الذي يقع في الطابق 122 في برج خليفة بدبي والذي يمتد على مساحة تفوق 1,030 متر مربّع عند ارتفاع يزيد عن 442 متراً ويقلّ عن منصّة قمّة برج خليفة الخارجية بمستويين، إلى جانب تميزه بنوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف والتي توفر مناظر خلابة من أعلى المدينة.

ويقدّم مطعم “أتموسفير” طلة لا مثيل لها على الخليج العربي والنافورة الراقصة الأعلى في العالم، مع الإشارة إلى أنه حامل الرقم القياسي في موسوعة “غينيس” كأعلى مطعم من الطابق الأرضي.

أغلى قهوة
وفي سوق البحار بدبي، يكمن جوهر الاختلاف الذي يميز مطعم “آيكونز كوفي كوتور” في قائمة مشروبات القهوة والشاي العضوية بنسبة 100٪ التي تقدمها، وخيارات الوجبات المغذية واستخدام ستيفيا، وهي أول مادة تحلية خالية من السعرات الحرارية في العالم، وكذلك أجواء الأناقة العصرية التي تميز تصميم المقاهي نفسها.

والمثير في المطعم أنه يملك أغلى قهوة في العالم “Kopi luwak”، وهي القهوة الأندونيسية التي يتم صنع حبيبات البن فيها من روث القط الأندونيسي “الزبادي” شريطة أن تتم تربيته على أكل الكرز الناضج الصغير فقط.

سيراميك كافيه
ولأجواء عائلية لطيفة خالية من ازعاج الأطفال، يقدم مطعم “سيراميك كافيه” خدماته مع نشاطات التلوين على السيراميك للأطفال، ومساحات مريحة للكبار، وعلى الرغم من عدم شمولية قائمة الطعام إلا أنها توفر الأطعمة ذات النكهة اللذيذة بكفاءة.

الدوار
ومع ذكر المطاعم الفريدة في الإمارات لا يمكن إغفال مطعم الدوار الذي يقع في الطابق الـ25 من فندق حياة ريجنسي دبي، ويتميز بإطلالاته الرائعة على الخليج العربي والخور ومدينة دبي، ويعد المطعم الوحيد الذي يدور في دبي، ويقدم المطعم مجموعة من المقبلات، والأطباق الرئيسية الأوروبية، والشرق أوسطية، والآسيوية، إضافة إلى الأطباق اليابانية.

تحت الماء
ولخوض تجربة تناول العشاء بجانب سرب من الأسماك وهي تسبح في حوض مائي كبير، يعد مطعم “المحارة” في برج العرب أفضل خيار لتلك التجربة كونه يأخذ زواره في رحلة إلى قاع البحر عبر حوض مائي الجدران من الأرض حتى السقف، ويتدلّى على شكل قناطر فوق الطاولات.

وتحتوي قائمة الطعام لمطعم المحارة على أفخر المأكولات البحرية في العالم، ويعد متخصصاً في محارات “”Tsarkaya، ولحم الواجو البقري المشوي وضلع البقر المطهو في شراب البرتقال.

ضغطة زر
وفي ياس مول بأبوظبي، ومن دون الحاجة إلى استدعاء النادل وطلب قائمة الطعام، يمكن لمرتادي مطعم “روغوز” طلب ما يريدونه من طعام بضغطة زر على جهاز “آي باد” المخصص لكل مقعد، والمرتبط مباشرة بمطبخ المطعم، ليصله الطعام في فترة لا تزيد على دقائق في الغالب، حيث يقدم المطعم الأول من نوعه، تجربة مثيرة للزوار الذين يمكنهم أن يطلبوا وجباتهم المفضلة من دون الحاجة إلى الاستعانة بنادل يتلقى الطلبات أو يحضر لهم الطعام بعد تحضيره.

محبي القطط
ولمحبي القطط عليهم زيارة مطعم “أيلورمنيا كافيه” دبي، وهو عبارة عن حديقة خارجية كبيرة إضافة لجلسة داخلية أشبه بجلسة منزل بسيط حيث يوجد أرائك ومطبخ صغير، ويوفر للزوار فرصة الاختلاط مع عشرات القطط من مختلف الأنواع واللعب معها أثناء شرب كوباً من القهوة أو تتناول وجبة خفيفة.

ووضع المطعم 3 شروط على رواده للاستمتاع بهذه التجربة، وهي عدم اصطحاب القطط من الخارج بسبب أن أنواع معينة لا تتقبل وجود قطط أخرى معها في المقهى، كما أن لكل قطة في المطعم أكل مخصص يقدمه لها، لذلك لا سمح بإطعام القطط بغير طعامها المعد لها.

والفكرة من المقهى هو منح قرصة لمحبي القطط الاختلاط معها في بيئة هادئة على أنغام صوت الموسيقى، في حين أنه يوفر غرف خاصة وقاعات لمن يريد أن يجلس مع القط بمفرده.

الطاولة الذكية
وبفكرة إلكترونية هي الأولى من نوعها في العالم العربي والشرق الأوسط، يوفر مطعم “إيبوني” السوداني بدبي خدمة طلب الوجبات عن طريق طاولة ذكية يستخدمها رواد المطعم بلمس الشاشة أو حتى بالإشارة إلى أطباق مصورة أمام ناظريك.

وبلمسة واحدة فقط، يمكن للضيوف تصفح القائمة والتعرف على صورة مميزة لكل الأطباق المقدمة مع قراءة وصف الوجبة ومشاهدة مراحل إعداد وجباتهم بكاميرا المطبخ خلال فترة إعداد الشيف، كما أن هناك فرصة للتعرف على مجموعة واسعة من الصور ومقاطع الفيديو لآراء العملاء السابقين.

ما بين الأرض والسماء
ومن المطعم الذي يقع تحت الماء إلى المطعم المعلق في السماء، يمكن للأشخاص الذين لا يخشون المرتفعات أن يستمتعوا بوجبة تحبس الأنفاس على طاولة تتسع لـ22 شخصاً ترتفع 50 متراً عن الأرض في مطعم “دينر إن ذا سكاي” والاستمتاع بالمنظر الخلاب لمنطقة “جي بي آر” ومنطقة “دبي مارينا”.

ويوفر المطعم فرصة رائعة للتعرف على الضيوف الآخرين الموجودين على الطاولة في أجواء مميزة، في حين يقوم طاقم المطعم المتواجد مع الطاولة بخدمة الزبائن وتقديم أشهى الوجبات لهم والتي تتضمن المقبلات والوجبة الرئيسة والحلويات.

وتمتد تجربة العشاء إلى 85 دقيقة بالمجمل موزعة على الشكل التالي: 20 دقيقة لترتيب جلوس الضيوف، و55 دقيقة لرحلة التحليق جواً، وتختتم بـ 10 دقائق لمغادرة الضيوف مقاعدهم.

تحدي الطعام
أما من أفضل المطاعم الممتعة والمضحكة في الإمارات هو “CLAW BBQ” الذي يتبع مبدأ التحدي في تناول الطعام، حيث يوفر للزوار فرصة لضرب وجبة السلطعون، فالطبق يأتيك بسلطعون أو جراد البحر أو غيرهما من الحشرات البحرية المتوسطة الحجم دون تنظيف قشرتها السميكة، فيضطر الزوار إلى ضرب السلطعون وتكسيره وقذفه كي ينكسر ويسهل عليهم تناوله.

ويقدم المطعم الذي يقع في سوق البحار وسط دبي، للزبون المكان والأدوات التي يحتجها لتكسير السلطعون وتناوله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً