مقتل 3 من الحشد بهجوم انتحاري في بيجي

مقتل 3 من الحشد بهجوم انتحاري في بيجي

أفاد مصدر أمني عراقي في قيادة عمليات صلاح الدين اليوم الإثنين بمقتل 3 من عناصر الحشد الشعبي وإصابة 6 آخرين في هجوم انتحاري على مقراتهم شمالي بيجي(220 كم شمالي بغداد)…

قوات الحشد الشعبي العراقي (أرشيف)


أفاد مصدر أمني عراقي في قيادة عمليات صلاح الدين اليوم الإثنين بمقتل 3 من عناصر الحشد الشعبي وإصابة 6 آخرين في هجوم انتحاري على مقراتهم شمالي بيجي(220 كم شمالي بغداد).

وقال المصدر إن “6 انتحاريين تسللوا قبل ظهر اليوم إلى مقر قيادة عمليات الحشد في منطقة 600 دار، شمالي بيجي فتصدت لهم قوات الحشد فلاذوا بالفرار نحو الجهة الغربية”.

وأضاف أن “المسلحين غيروا وجهة دخولهم فعادوا من الجهة الشمالية الغربية وتمكنوا جميعاً من دخول المنطقة فجر اثنان منهم أحزمتهما الناسفة في مقرين للحشد، أحدهما في مقر الأمن لفصيل رساليون، والثاني في مبنى مجاور له، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الحشد وإصابة 6 آخرين بجروح”.

وأوضح أن “متسللين آخرين مازالوا يختبئون في البيوت القريية الخالية معظمها من السكان، فيما تستمر قوات الحشد بتمشيط شوارع المنطقة ومنازلها بحثاً عن المتسللين”.

ويعد مقر منطقة 600 دار، التابع لمصافي نفط بيجي من أهم مقرات الحشد كونه يضم السجناء والموقوفين من منطقتي بيحي والشرقاط وقد تعرض لهجمات عدة في أوقات متفاوتة، ومازالت عمليات التفتيش وإطلاق النار مستمرة حتى الآن.

وتشهد المناطق الصحراوية بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى عمليات اختطاف وقتل وتفجيرات تنفذها الخلايا النائمة لتنظيم داعش ضد القوات الأمنية والمدنيين على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكرياً في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً