سامسونج تفتتح اليوم أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم في الهند

سامسونج تفتتح اليوم أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم في الهند

سامسونج تفتتح اليوم أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم في الهند بحسب سامسونج، فإن المصنع الجديد سيكون قادرًا على إنتاج 120 مليون هاتف ذكي سنويًا. من المعلوم…

alt

سامسونج تفتتح اليوم أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية في العالم في الهند

بحسب سامسونج، فإن المصنع الجديد سيكون قادرًا على إنتاج 120 مليون هاتف ذكي سنويًا.

من المعلوم للجميع أن شركات صناعة الهواتف الذكية غير الصينية تنتج أجهزتها في الصين لوفرة الموارد واليد العاملة، الأمر الذي يسمح لها بجعل هامش الربح بنسبة قد تبلغ 100% أو أكثر، خاصةً شركة آبل.

وخلال السنوات الأخيرة، بدأت تبرز الهند، التي تشترك مع الصين في عدة أمور، خاصةً في كثرة عدد السكان، كقوة صاعدة خاصةً بعد إطلاق رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي برنامج يسعى لجذب المستثمرين لإنشاء مصانع في الهند، وهو ما تعتزم شركة سامسونج فعله.

إذ أُعلن اليوم أن شركة سامسونج ستفتتح أكبر مصنع لإنتاج الهواتف المحمولة في العالم في الهند، على أن يتم افتتاح المصنع، الذي يقع في مدينة قريبة من العاصمة الهندية نيودلهي، مساء اليوم من قبل مودي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن.

الغريب في الأمر أن شركات صينية بدأت تبني مصانع في الهند، مثل شاومي وأوبو، وذلك بعدما جذبتها تسهيلات الحكومة التي تسعى إلى غزو العالم بمنتجات كُتب عليها “صُنع في الهند”، وساهمت تلك التسهيلات في تحقيق أرقام قياسية في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، إذ بلغت قيمة التدفقات في العام الماضي نحو 62 مليار دولار.

وبحسب سامسونج، فإن المصنع الجديد سيكون قادرًا على إنتاج 120 مليون هاتف ذكي سنويًا، على أن يُنتج كل فئات الهواتف الذكية، المنخفضة منها التي لا يزيد سعرها عن 100 دولار إلى الهواتف الرائدة مثل Galaxy S9.

يُشار إلى أن الهند، التي يزيد عدد سكانها عن 1.324 مليار نسمة، تعد من الأسواق التي تفتح شهية الشركات، ولكن ضعف القدرة الشرائية لدى سكانها ساهم في أن تتمكن شركة مثل شاومي خلال سنوات قليلة من إزاحة سامسونج عن المركز الأول، وهو ذات السبب الذي يجعل آبل بعيدة حتى الآن عن تحقيق الحصة السوقية التي تطمح إليها في الهند.

هل تعتقد أن هواتف “صُنع في الهند” سوف تغزو العالم قريبًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً