بوتين يعزي بضحايا فيضانات اليابان

بوتين يعزي بضحايا فيضانات اليابان


عود الحزم

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أرسل برقية عزاء لرئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، لينعي ضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد، مضيفا أن روسيا تشاطر أولئك…

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أرسل برقية عزاء لرئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، لينعي ضحايا الفيضانات التي ضربت البلاد، مضيفا أن روسيا تشاطر أولئك الذين فقدوا أقاربهم وذويهم الأحزان.

وجاء في بيان الكرملين الذي نقلته وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”: “أرسل رئيس روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، برقية عزاء لرئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أعرب فيها عن تعازيه إثر سقوط عدد كبير من الضحايا والدمار الكبير الذي تسببت به الفيضانات والسيول في المناطق الغربية من البلاد”.

ومن ناحية أخرى، ذكرت السلطات اليابانية أن حصيلة قتلى الفيضانات والإنهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، ارتفعت إلى 100 قتيل اليوم الإثنين، مضيفة أنه قد تم تكثيف عمليات البحث والإنقاذ في مناطق واسعة بغرب اليابان، حيث لايزال العشرات في عداد المفقودين منذ بدء هطول الامطار الغزيرة الخميس الماضي.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن 7أشخاص لقوا حتفهم صباح اليوم في مناطق سكنية مغمورة بالمياه في مدينة كوراشيكي بغرب اليابان.

وأصبحت المدينة واحدة من أكثر المناطق تضرراً، حيث حوصر أكثر من ألف شخص بشكل مؤقت، وكان بعضهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات عقب انفجار 3 سدود على نهر قريب، حسبما ذكرت كيودو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً