خسارة دهون البطن: مكونات طبيعية من الطب البديل

خسارة دهون البطن: مكونات طبيعية من الطب البديل


عود الحزم

الطب البديل هو من أنواع الطب القديم وعادة ما يتكون من و غيرها من التوابل والخضروات وبعض الفاكهة. هو العلاج الطبيعي الذي يُستخدم للقضاء على مرض ما أو للتخلص…

  • الطب البديل هو من أنواع الطب القديم وعادة ما يتكون من و غيرها من التوابل والخضروات وبعض الفاكهة. هو العلاج الطبيعي الذي يُستخدم للقضاء على مرض ما أو للتخلص من الآثار السلبية التابعة لبعض الأمراض.

    في الغالب، لا يوجد لهذه العلاجات الطبيعية تأثير جانبي على الإنسان، وذلك لأنها طبيعية لا يدخل فيها التفاعلات الكيميائية التي قد تصيب وتخطئ. ولقد تم اكتشاف العديد من العلاجات لكثير من الأمراض الخاصة بالإنسان منذ القدم في الطب البديل .كما تم إكتشاف علاجات وفوائد عديدة للكثير من الأعشاب الطبيعية لعلاج السمنة والنحافة، والتي تعتبر مرض العصر، كما أنها من الأشياء التي تقلق العديد من السيدات والرجال. ومع تنوع العقاقير الطبية و الوسائل الخاصة بتقنية شفط الدهون و وتفتيتها من خلال الليزر، والتخوف من التأثيرات السلبية التابعة لهذه الوسائل، فإننا نلجأ للبحث في الطب البديل عن علاجات و مشروبات، تساعد في الوصول إلى جسم صحي ورشيق. مع الإستمرار على تناول هذه العلاجات الطبيعية حتى الوصول للنتيجة المرجوة منها.

  • المشروب الأول

    مشروب سحري يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد في القضاء على بروز منطقة البطن، والدهون المتراكمة في الجسم. وهو مشروب مثالي لإنقاص الوزن. يتم تناوله على شكل أقراص صغيرة مع الماء قبل الوجبات.

    مكونات المشروب:

    ملعقة منالجافة المسحوقة.

    2 ملعقة من الشاي الأخضر المسحوق.

    2 ملعقة من الزعتر الجاف المسحوق.

    2 ملعقة من القرفة المسحوقة.

    2 ملعقة من الزنجبيل المسحوق.

    2 ملعقة من قشور الرمان المسحوقة.

    2 ملعقة من الكمون المسحوق.

    2 ملعقة من بذور الكتان المسحوقة.

    طريقة التحضير:

    يتم خلط جميع المكونات بعضهم ببعض جيداً ثم بعد ذلك يتم تكوين عجينة من هذه المكونات من خلال إضافة خل التفاح إليها .ويتم إستخدام خل التفاح في العجن إذا كان حجم البطن كبير جداً. أما إذا كان حجم البطن متوسطًا يتم تكوين عجينة بإستخدام عصير الليمون لقدرته الفعالة على حرق الدهون في هذه المنطقة، ثم بعد ذلك يتم إستخدام هذه العجينة لصنع حبوب صغيرة عن طريق صنع قرص صغير يسهل بلعه. ويتم وضع هذه الأقراص على صاج، ثم بعد ذلك يتم وضعه في الفريزر حتي يتجمد ثم يتم حفظ الأقراص داخل زجاجة من البلاستيك مع إعادة الإحتفاظ بها في الفريزر. يتم أخذ قرص من هذه الأقراص صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم، مع شرب كوب واحد من الماء. ثم بعد مرور ساعة يتم تناول طعام الإفطار. ثم بعد ذلك يتم أخذ قرص قبل وجبة الغذاء بنصف ساعة، ثم قبل موعد العشاء بنصف ساعة. يتم تناول قرص منها بالإضافة إلى تناول الفاكهة أو أي من الأطعمة الخفيفة. مع الحرص على إستخدام هذه الوصفة لمدة شهر حتى الوصول للنتيجة المرجوة، وينصح بالأكثار من شرب كميات كبيرة من المياه بالإضافة إلى المشي لمدة نصف ساعة.

  • المشروب الثاني

    هو أحد النباتات والأعشاب الهامة، التي تساعد على فقدان الشحوم المتراكمة في منطقة البطن.

    يحتوي الأوريجانو على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخله .بالإضافة إلى محاربة الميكروبات والطفيليات المجمعة في المعدة. مما يساعد في عمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي . كما يفيد شاي الأوريجانو في التخلص من الغازات المتراكمة في البطن بسبب الإصابة بالإمساك لفترات طويلة. مما يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد في الجسم، مع زيادة نسبة هرمون السيروتونين، والذي ينتج عنه التخلص من المزاج السئ. حيث أن ارتفاع نسبة هذا الهرمون يؤدي إلى الحد من الشهية المفتوحة تجاه الطعام.وهذا يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

  • المشروب الثالث

    من النباتات التي تعمل على تخليص الجسم من الوزن الزائد المتراكم بداخله وخاصة منطقة البطن.

    يعمل نبات الشمر على زيادة معدل حرق الدهون، وبالتالي فهو يحسن من عملية التمثيل الغذائي أو(الأيض). كما يساعد مشروب الشمر الدافيء على علاج ترهلات الجلد ويساعد في تخفيف السيليوليت. فنجان من مغلي الشمر يعمل على زيادة وتحسين عملية الهضم والتخلص من الغازات وبالتالي الشعور بالراحة والهدوء. فهو له تأثير مهديء للكبار والصغار. يمكنك تحضير مغلي الشمر، وشربه قبل الوجبات بنصف ساعة.

  • المشروب الرابع

    شاي الأعشاب الطبيعية من المشروبات، وأيضًا من أنواع الشاي التي تعمل على التخلص من سموم الجسم لما لها من تأثير طيب في التخلص من فضلات الجهاز الهضمي.

    هذا المشروب عبارة عن خليط مكون بمقدار ملعقة من كل عشبة من هذه الأعشاب وهي إكليل الجبل و البابونج و الزعتر مع إضافة كوب واحد من الماء وتركهم على النار حتي مرحلة الغليان. ثم بعد ذلك يصفي ويتم تناوله دافئًا. ويمكن تحليته حسب الرغبة بالعسل. ويتم إستخدامه قبل الإفطار على الريق، وقبل العشاء. ويجب شربه قبل تناول الطعام بحوالي 15 دقيقة .

  • المشروب الخامس

    من النباتات المعروفة بقدرتها على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، وخاصة في منطقة البطن.

    الزنجبيل يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد، لكونه يعمل على التدفئة وزيادة طاقة الجسم الحرارية. كما يخلص الجهاز الهضمي من مشاكل الإمساك. يساعد أيضًا الجنزبيل على تنقية الجسم من السموم وبالتالي في برامج تنظيف الجسم (الديتوكس).

    يمكنكِ تناوله بشكل يومي على هيئة شاي مغلي الجنزبيل اللذيذ والمحلى بالعسل، والإكثار من إستخدامه في الأكل كنوع من التوابل الحارقة للدهون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً