تركيا: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطار قتيلاً

تركيا: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث القطار قتيلاً

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن مساره بولاية تكيرداج شمال غرب تركيا قتيلاً، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول التركية للأنباء. أعلن وزير الصحة التركي،…

مسعفون وعمال إنقاذ أتراك في موقع الحادث (أرشيف)


ارتفعت حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن مساره بولاية تكيرداج شمال غرب تركيا قتيلاً، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

أعلن وزير الصحة التركي، أحمد دميرجان، اليوم الاثنين، حصيلة قتلى حادث القطار، الذي خرج عن سكته شمال غربي البلاد، مشيراً إلى انتهاء عمليات الإنقاذ في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وأوضح الوزير التركي أن 24 شخصاً قتلوا وأصيب 184 آخرون في حادث القطار، الذي كان يقل 362 راكباً ومتجهاً من “قابي قوله” على الحدود البلغارية في طريقه إلى إسطنبول.

وكان القطار يقل 362 راكباً ومتجهاً من منطقة “قابي قوله” على الحدود التركية، في طريقه إلى إسطنبول حين خرجت 6 عربات منه عن سكتها.

وأفاد التلفزيون الرسمي التركي بأنه تم إرسال أكثر من 100 سيارة إسعاف إلى المكان، وأعلن الجيش التركي في بيان أنه أرسل مروحيات.

ونقلت الاناضول عن وزارة النقل القول “إن سبب الحادث هطول أمطار غزيرة ووقوع انهيار أرضي بالقرب من القضبان”.

وأظهر مقطع فيديو بثته شبكة “تي ار تي وورلد” على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عربات مقلوبة وعدة سيارات إسعاف وأشخاص محمولين على نقالات.

وتم ابلاغ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي يبدأ اليوم ولاية جديدة من 5 سنوات مع سلطات معززة، بالوضع وقدم تعازيه لعائلات الضحايا بحسب ما اوردت وكالة الأنباء التركية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً