ترامب يعلن اليوم عن قاضي المحكمة العليا الجديد

ترامب يعلن اليوم عن قاضي المحكمة العليا الجديد

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن عن اسم مرشحه لشغل المقعد الشاغر في المحكمة العليا مساء اليوم الإثنين. وقال ترامب مساء أمس الأحد “أتطلع إلى…

 القاضي المتقاعد أنتوني كينيدي (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن عن اسم مرشحه لشغل المقعد الشاغر في المحكمة العليا مساء اليوم الإثنين.

وقال ترامب مساء أمس الأحد “أتطلع إلى إعلان قراري النهائي بشأن قاضي المحكمة العليا في التاسعة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي) في البيت الأبيض، سيتم اختيار شخص استثنائي!”، وكان قد ذكر الشهر الماضي أنه يفاضل بين 5 أسماء مرشحة، مشيراً إلى أن بينهم امرأتان.

وكان القاضي أنتوني كينيدي (81 عاماً) وهو محافظ ولكن من المدافعين عن الحرية المدنية، قد أعلن عن تقاعده في نهاية يونيو(حزيران) الماضي، وستمنح هذه الخطوة ترامب فرصة أخرى لتعيين قاضٍ في المحكمة العليا في الولايات المتحدة بعد مرور أكثر من عام على تعيين أول قاض له، وهو نيل جورسوتش، في هيئة المحكمة التي تضم 9 قضاة.

وغالباً ما كان كينيدي هو الصوت الحاسم في القضايا التي تشهد جدلاً للبت فيها، وقد مال كينيدي خلال الثلاثين عاماً التي قضاها في المحكمة نحو اليمين على الرغم من أنه كان له خط تحرري قوي في قضايا الحقوق المدنية، وكان ينظر إليه على أنه الصوت الذى يمكن أن يرجح أياً من الكفتين على منصة القضاة المنقسمة.

يذكر أن كينيدي عينه الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان في عام 1988.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً