شهر العسل في جورجيا .. طبيعة خلابة وفرص ترفيه لا تنسى

شهر العسل في جورجيا .. طبيعة خلابة وفرص ترفيه لا تنسى

توفر جورجيا بأجوائها الساحرة ومناظرها الرائعة مجموعة واسعة من الفرص الرومانسية لقضاء بعض الوقت الممتع في أحضان الطبيعة البكر، فبداية من الجبال والشواطئ والحدائق المزهرة والمواقع التاريخية الغنية، ستجد…

توفر جورجيا بأجوائها الساحرة ومناظرها الرائعة مجموعة واسعة من الفرص الرومانسية لقضاء بعض الوقت الممتع في أحضان الطبيعة البكر، فبداية من الجبال والشواطئ والحدائق المزهرة والمواقع التاريخية الغنية، ستجد في هذا البلد الجميل الكثير من التجارب الجميلة والمثالية، والتي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي عن شهر العسل في جورجيا .

شهر العسل في جورجيا .. طبيعة خلابة وفرص ترفيه لا تنسى

منتزه متاتسميندا بارك تبليسي

alt

يعد منتزه متاتسميندا بارك تبليسي مكان رائع لقضاء بعض الوقت الممتع في أحضان الطبيعة، وذلك بفضل موقعه المميز على جبل عال، مع إطلالة خلابة على المدينة وسط الهواء البارد والمنعش، ولطالما كان هذا المتنزه هو المكان المفضل للأزواج من زائري البلاد، لاسيما مع ما يقدمه من خدمات مريحة مابين المقاهي والمطاعم، والعديد من الألعاب المسلية التي تناسب جميع الأعمار.

يمكنك الوصول إلى هناك عن طريق القطار الجبلي الذي ينقلك إلى المنحدر الحاد، ولعل أفضل أوقات الزيارة عند غروب الشمس أو في الليل، حيث ستتمكنان من الاستمتاع بمنظر خلاب لا ينسى.

  • دليلك السياحى الشامل إلى مدينة تبليسي جورجيا

حصن ناريكالا

alt

حصن ناريكالا، هي قلعة قديمة تطل على تبليسي، عاصمة جورجيا، وهي مكان مفضل للأزواج الجورجيين والزائرين على حد سواء، حيث توفر الهواء النقي والإطلالات الخلابة على البلدة القديمة ذات المناظر الخلابة، وهنا ستتمكنان من التمتع بأجواء مريحة وإطلالات رائعة على وسط المدينة القديمة ونهر كورا، ناهيك عما ينتظركما من فرص استرخاء متنوعة.

يمكنكما الوصول إلى قمة ناريكالا التي تعود إلى القرون الوسطى سيرًا على الأقدام أو يمكن ركوب الخيل من حديقة ريكا، مما يجعل رحلتكما أكثر تشويقا.

مدينه سيغناني

alt

ويعد قضاء بعض الوقت في أحضان الطبيعة وسيلة جيدة للاسترخاء عند قضاء شهر العسل في جورجيا ، لذا فلابد وأن تشمل رحلتكما الانتقال خارج تبليسي لقضاء أيام لا تنسى، بما في ذلك السفر إلى مدينه سيغناني، وهي مدينة قديمة جميلة، تعرف أيضا باسم مدينة الحب في جورجيا.

وعلى الرغم من أنها واحدة من أصغر المدن في جورجيا، إلا أن سيغناني تعد وجهة سياحية شهيرة نظرًا لموقعها المميز مع مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة والبيوت الملونة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

سفانيتي

alt

إذا كنتما تبحثان عن فرص الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة، يمكنكما الذهاب إلى سفانيتي، وهي واحدة من أجمل المناطق التاريخية في شمال غرب جورجيا، وهي أعلى منطقة مأهولة في أوروبا، على المنحدرات الجنوبية لجبال القوقاز المركزية وتحيط بها قمم تبلغ 3000 إلى 5000 متر، وتتميز بقمم مغمورة بالثلوج ووديان عميقة.

ويمكنكما عند زيارة سفاينتي، اكتشاف الجبال العالية والتي تحيط بها الأبراج التاريخية التي تعيدك إلى العصور القديمة، ذلك فضلا عن روعة المناظر الطبيعية الخلابة التي تدفعكما للاسترخاء.

منتجع لوبوتا

alt

يعد منتجع لوبوتا مكانًا مثاليًا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وهو مجمع فندقي يقع في منطقة كاخيتي في شرق جورجيا، على بعد 100 كم من العاصمة تبليسي و 26 كم من مدينة تيلافي.

ويوفر المنتجع للزائرين منطقة ترفيهية تمتد على مساحة شاسعة، كما يضم المنتجع بحيرة جميلة تحيط بها ثمانية فنادق، فضلا عن عدد من المرافق الترفيهية، وفرص الاستمتاع بالمناظر الخلابة والاسترخاء بين الهواء النقي.

باتومي

alt

باتومي هي المدينة الساحلية الأكثر سحرا ورومانسية في جورجيا، وتقع على ساحل البحر الأسود في جنوب غرب البلاد في منطقة شبه استوائية بالقرب من سفح جبال القوقاز الصغرى، وهي مقصد سياحي شهير تعروف بطقسها المتنوع، وهي منتجع ساحلي رائع خلال المواسم الدافئة، ويمكن أن تغطيها الثلوج بالكامل خلال فصل الشتاء.

إذا قمت بزيارة باتومي عند قضاء شهر العسل في جورجيا ، فلن تحتاجا إلى الكثير من المجهود لإيجاد أماكن ومواقع رائعة، حيث يمكنكما ببساطة السير على الساحل والاستماع إلى صوت البحر مع الاستمتاع بأجمل مشهد لغروب الشمس.

ذلك فضلا عن زيارة حديقة باتومي النباتية، التي ستوفر لكما المناظر الخلابة للبحر والجبال والنباتات الجميلة، مع فرص التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

  • أفضل الأماكن للزيارة في مدينة باتومي الجورجية

كازبيجي

شهر العسل في جورجيا

كما يمكنكما عند فضاء شهر العسل في جورجيا ، زيارة كازبيجي، وهي مدينة صغيرة جميلة بشكل لا يصدق في جبال القوقاز، وتعد وجهة مميزة للسير على الأقدام عبر شوارعها الريفية والاستمتاع في الوقت نفسه بإطلالات رائعة على جبل كازبيجي، وهو ثالث أعلى جبل في جورجيا (بعد شخارا وجانجا) وأعلى سابع قمة في سلسلة جبال القوقاز.

ويعد أفضل وقت لزيارة كازبيجي هو الصيف، عندما تصبح الطبيعة جميلة بشكل خاص وكل شيء حولها مغطى بالخضرة وزهور جبال الألب البرية، فهذه البلدة الصغيرة ستضفي على رحلتكما الكثير من البهجة والاستمتاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً