دراسة: كثرة الجلوس خطر يهدد الحياة

دراسة: كثرة الجلوس خطر يهدد الحياة


عود الحزم

ومازالت الدراسات و الأبحاث العلمية تؤكد أهمية النشاط البدني ومارسة الرياضة و الحركة بشكل عام، واثبتت مدى أهميتها في الحفاظ على الصحة العامة و الوقاية من الأمراض، وعلى النقيض …

ومازالت الدراسات و الأبحاث العلمية تؤكد أهمية النشاط البدني ومارسة الرياضة و الحركة بشكل عام، واثبتت مدى أهميتها في الحفاظ على الصحة العامة و الوقاية من الأمراض، وعلى النقيض تماما فإن قلة لحركة وقلة الرياضة تسبب عدد من الأمراض، وهاهي دراسة جديدة تؤكد أن قلة النشاط البدني تسبب الوفاة.

كثرة الجلوس خطر يهدد الحياة:

كشفت دراسة علمية حديثة صادرة عن جمعية السرطان الأمريكية أن الجلوس لفترات طويلة قد يقتل الإنسان في حال عدم ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، مشيرة إلى أن الجلوس لمدة 6 ساعات في اليوم أو أكثر، قد يصيب الإنسان ب 14 مرضاً قاتلاً.

تفاصيل الدراسة:

وقال باحثون في جمعية السرطان الأمريكية «إن الجلوس قد يقتلك بنحو 14 مرضاً، بما في ذلك السرطان، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكر، وأمراض الكلى المزمنة، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وأمراض الرئة والكبد، والقرحة الهضمية وغيره من أمراض الجهاز الهضمي.

وأضاف الجمعية الأمريكية أن كثرة الجلوس تسبب مرض الشلل الرعاش والاضطرابات العصبية واضطرابات العضلات والعظام، وقد ينتهي الأمر بالإنسان بالانتحار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً