نتيجة الثانوية العامة أسعدت طلاب مدارس أبوظبي

نتيجة الثانوية العامة أسعدت طلاب مدارس أبوظبي


عود الحزم

وزعت مدارس أبوظبي الثانوية، الشهادات كافة وبيان الدرجات على طلبة الصف الثاني عشر أمس، بعد أن تسلمتها من مركز تصحيح ورصد الدرجات، التابع لدائرة التعليم …

emaratyah

وزعت مدارس أبوظبي الثانوية، الشهادات كافة وبيان الدرجات على طلبة الصف الثاني عشر أمس، بعد أن تسلمتها من مركز تصحيح ورصد الدرجات، التابع لدائرة التعليم والمعرفة في منطقة الكرامة بأبوظبي، فيما تنطلق اليوم امتحانات الإعادة والمؤجل، للصفوف من الأول وحتى الثاني عشر والتي تستمر حتى الخميس المقبل بالنسبة لطلبة الحلقة الثالثة، والأربعاء للحلقتين الأولى والثانية على مستوى مدارس الدولة.
ودعت دائرة التعليم والمعرفة، الطلبة المواطنين الذين أنهوا دراستهم في المدارس الخاصة وحصلوا على شهادات معتمدة «معترف بها دولياً»، التقدم لمصادقة شهاداتهم ومعادلتها لأغراض الالتحاق بمؤسسات التعليم ما بعد الثانوي الحكومية أو لأغراض الحصول على المنح الدراسية وأغراض الخدمة العسكرية للطلبة الذكور.
وأوضحت الدائرة على موقعها الإلكتروني، أن تصديق الشهادات يُعد مطلباً أساسياً للجنسيات الأخرى، إلا أن معادلة الشهادات هو أمر اختياري، وعلى ذوي الطلبة التأكد من مراجعة مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي الذين يرغبون بإلحاق أبنائهم بها للتأكد من متطلبات الالتحاق لضمان سلاسة التحاق الطلبة بالمؤسسات الجامعية.
من جانب آخر أكد عدد من مديري مدارس أبوظبي الثانوية ل«الخليج»، أن نتائج طلبة الصف الثاني عشر، أظهرت نسبة نجاح جيدة أسعدت عدداً كبيراً من طلبة هذا الصف وأولياء أمورهم ومعلميهم.
وتوافد الطلبة أمس إلى المدارس بصحبة أولياء أمورهم عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية ظهر يوم الخميس الماضي، إلاّ أن المدارس لم تتمكن من تسليمها لهم حتى، فيما بدأت بعض المدارس توزيع النتائج صباح السبت الماضي وواصلت أمس تسليمها لبقية الطلبة، كما تمكنت أعداد كبيرة من طلبة هذا الصف معرفة معدلاتها من خلال دخولهم على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم «منهل».
وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية بأبوظبي، أن نتيجة الثانوية العامة كانت مُرضية لمعظم الطلبة، فيما تدنت نسبة درجات بعض الطلبة في مادتي الفيزياء والرياضيات، حيث كانت هناك نسبة رسوب ملحوظة في مادة الفيزياء بالذات.
وذكر مسؤول تربوي في مدرسة خليفة بن زايد الحلقة الثالثة بأبوظبي، أن أحد طلاب المدرسة من الجنسية السورية قد حقق المركز السادس في قائمة أوائل الثانوية العامة (جميع الجنسيات) على مستوى مدارس إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن معظم طلبة المدرسة حققوا معدلات مشرّفة تراوحت ما بين 84- 99%، فيما رسب طالب واحد في اللغة العربية، وخمسة طلاب في اللغة الإنجليزية و23 طالباً في الرياضيات و11 طالباً في مادة الفيزياء على الرغم من أن معدلاتهم النهائية في النتيجة جاءت مرتفعة بلغت أكثر من 80%.
كما حقق طلاب الصف الثاني عشر في مدرسة ثانوية أبوظبي البالغ عددهم 94 طالباً، نجاحاً لافتاً في شهادة الثانوية العامة، حيث حصل طالبان على المركز العاشر والعاشر مكرر في قائمة أوائل الطلبة من مختلف الجنسيات على مستوى الإمارة، وحقق عدد كبير من طلاب المدرسة معدلات نهائية أعلاها معدل 99.5%، وأكدت إدارة المدرسة أن الطلبة الذين سيخضعون اليوم لامتحان الإعادة لا يتجاوز عددهم 12 طالباً على الرغم من تحقيقهم معدلات مرتفعة بلغت اكثر من 84%، وقد تركز الرسوب في مادة الرياضيات التي رسب فيها 8 طلاب.
من جانب آخر شكا أولياء أمور طلبة في مدارس حكومية من جدول امتحانات الإعادة المقرر على أبنائهم، مشيرين إلى أن الطلبة ملزمون بأداء امتحانين في يوم واحد، على الرغم من ضعف مستواهم الأكاديمي.
وأكدت والدة الطالب محمد المنصوري في الصف السادس، أن ابنها راسب في ثلاث مواد ومطالب بأداء امتحانين في اليوم الواحد.
وناشد والد الطالب محسن البريكي الجهات المعنية بمراعاة الحالة النفسية للطالب؛ فإعلان النتائج تم قبل يومين وليس هناك متسع من الوقت للمذاكرة.
وقال أولياء أمور طلبة في المدارس الخاصة إنهم اطّلعوا على نتائج أبنائهم الدراسية واكتشفوا رسوبهم في مادة أو أكثر، إلا أن صدمتهم كانت في تلقيهم إشعارات تفيد بأن عليهم أداء امتحان الإعادة بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان النتيجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً