اليمن: عمليات تمشيط واسعة للجيش في التحيتا

اليمن: عمليات تمشيط واسعة للجيش في التحيتا


عود الحزم

أكد موقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش اليمني، أن قوات الجيش والمقاومة، من ألوية العمالقة، تمكنت الأحد، وبمساندة من طيران التحالف العربي، من تنفيذ عمليات تمشيط واسعة للمزارع الواقعة جنوبي …

عناصر من قوات الجيش والمقاومة اليمنية (أرشيف)


أكد موقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش اليمني، أن قوات الجيش والمقاومة، من ألوية العمالقة، تمكنت الأحد، وبمساندة من طيران التحالف العربي، من تنفيذ عمليات تمشيط واسعة للمزارع الواقعة جنوبي التحيتا في منطقة المغرس في منطقة الساحل الغربي.

وتركزت العمليات في مزارع قريتي القريمة، والمسلب، ومزارع عبده سالم أخضر.
وقالت مصادر ميدانية، إن طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف العربي، دمر دبابات، وعدداً من الآليات، كانت الميليشيا تخفيها في المزارع.
من جهة أخرى، طهرت قوات العمالقة عمليات ما تبقى من جيوب ميليشيا الحوثي في مناطق الصوب، وخط المواصلات العامة، والمنطقة الحديثة الواقعة إلى الشرق من مدينة التحيتا.
كما مشطت قوات العمالقة عدداً من الجيوب التي كانت تحتمي فيها الميليشيا في المناطق الغربية للمدينة.
وتكبدت الميليشيا الحوثية في عملية التمشيط وهجمات الأباتشي، عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.
وقالت مصادر عسكرية، إن التقدم الذي يُحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، يعمل على تأمين ما يقارب من 40 كيلومتراً من الخط الساحلي الذي كانت الميليشيا تحاول مراراً قطعه، حيث يمثل خط إمداد حيوي لقوات الجيش في معركتها لتحرير مدينة الحديدة.
وأضافت المصادر أن تحرير مديرية التحيتا سينقل المعركة إلى مديرية زبيد، مؤكدةً في الوقت ذاته أن قوات الجيش وصلت إلى مشارف مديرية زبيد من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً