الأردن: عودة 90% من النازحين السوريين إلى بلداتهم

الأردن: عودة 90% من النازحين السوريين إلى بلداتهم

أكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية، العميد الركن خالد المساعيد، عودة 90% من النازحين السوريين من الحدود مع المملكة إلى بيوتهم، مضيفاً أن الأعداد الباقية تقدر…

قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن خالد المساعيد (الرأي)


أكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية، العميد الركن خالد المساعيد، عودة 90% من النازحين السوريين من الحدود مع المملكة إلى بيوتهم، مضيفاً أن الأعداد الباقية تقدر بالآلاف، ولم يعودوا لأسباب تخصهم مع نظامهم السوري، بعد تقديم الخدمات الطبية لهم وإعادتهم فوراً إلى الأراضي السورية.

وأكد العميد المساعيد، في تصريح صحافي نشرهُ موقع القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأحد، أن “هناك اصراراً وقراراً للدولة الأردنية برفض إدخال أي نازحين”.

وشهدت الحدود الأردنية السورية، شهدت نزوح نحو 100 ألف نازح سوري موزعين في منطقة جابر، وتل شهاب، ومعظم مناطق الشريط الحدودي، وتولى الأردن التعامل مع الملف إنسانياً بتقديم خدمات طبية وخدمات إغاثية من الشعب الأردني، وبعد الهدوء النسبي، عاد أكثرهم لمدنهم وقراهم.

وقدمت الخدمات الطبية الملكية للنازحين السوريين، حسب مسؤول طبي هناك، الذي بين أن الخيام الطبية قدمت العناية والرعاية لحوالي 1600 نازح، وحولت أكثر من 150 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة.

وعن الإصابات التي طالت النازحين أوضحت المصادر أنها تراوحت بين جرحى وإصابات بشظايا في أول أيام القصف، لكن في الأيام التالية كان أغلبها يتمثل في الجفاف، والالتهابات المعوية.

وحسب مصادر من المواقع الحدودية يبلغ عدد المتبقين من على الحدود، حوالي 8 آلاف نازح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً