اليمن: الشرعية تسيطرعلى سوق التحيتا

اليمن: الشرعية تسيطرعلى سوق التحيتا

تمكنت قوات الجيش المشتركة الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأحد، من السيطرة على سوق مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة، غربي البلاد. وقال أصيل السلقدي الناطق الإعلامي لألوية العمالقة، قوات يمنية…

قافلة عسكرية للجيش اليمني في الحديدة (أرشيف)


تمكنت قوات الجيش المشتركة الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأحد، من السيطرة على سوق مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال أصيل السلقدي الناطق الإعلامي لألوية العمالقة، قوات يمنية جنوبية، لوكالة الأنباء الألمانية، د.ب.أ، إن قوات الجيش المشتركة، قوات العمالقة الجنوبية، جيش وطني، ومقاومة تهامية، سيطرت على سوق مديرية التحيتا، كما باتت مسيطرة نارياً على كامل أجزاء المديرية.

وأشار السلقدي إلى “وجود بعض الفلول التابعة لميليشيا الحوثي في الأحياء والمزارع بداخل المديرية”، مؤكداً أن ملاحقتهم وعملية تمشيط تلك المواقع لا تزال مستمرة حتى الأن.

وأكد السلقدي، سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، جراء المعارك وقصف الطيران.

ويعد تحرير مديرية التحيتا، مهما كون هذه المديرية تسهم في تأمين الخط الساحلي، الذي يشكل شرياناً حيوياً لوصول الإمدادات العسكرية للقوات المشتركة، إلى جانب المساعدات الإنسانية لعدد من مديريات محافظة الحديدة.

وبحسب السلقدي، فقد تقدمت قوات الجيش إلى الطريق الرابط بين مديريتي زبيد، والتحيتا، وقطعت طرق إمداد الميليشيات.

وتابع: “قوات الجيش في تقدم مستمر وباتت على مقربة من مديرية زبيد وسيتم تحريرها في الأيام القليلة القادمة”.

في السياق نفسه، قال سكان محليون إن هناك عشرات المدنيين المحاصرين بداخل مديرية التحيتا، جراء المعارك العنيفة المستمرة فيها منذ يومين.

وأضاف السكان أن “عشرات المدنيين معرضون للخطر جراء المعارك العنيفة والقصف المتبادل بين طرفي الصراع، ونقص الغذاء وماء الشرب”.

واقتحمت قوات الجيش الحكومي، مديرية التحيتا، يوم الجمعة الماضية، وذلك ضمن عملية، النصر الذهبي، العسكرية، التي أطلقتها قبل أكثر من شهر لتحرير ميناء، ومدينة الحديدة، من قبضة الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون على الحديدة، منذ عام 2014، بعد اقتحامهم العاصمة صنعاء، بقوة السلاح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً