تعرفي على أسباب الإصابة بصداع الحمل

تعرفي على أسباب الإصابة بصداع الحمل

تتعرض المرأة إلى الكثير من المشاكل الصحية الناجمة عن الحمل والتي تسبب لها الإرهاق أو الإزعاج، حيث لا يمكنها تناول أي عقاقير طبية أو أدوية حفاظا على …

صداع الحمل

تتعرض المرأة إلى الكثير من المشاكل الصحية الناجمة عن الحمل والتي تسبب لها الإرهاق أو الإزعاج، حيث لا يمكنها تناول أي عقاقير طبية أو أدوية حفاظا على صحة الجنين. وفي هذا الإطار، نتطرق في مقال اليوم إلى أهم الأسباب التي ينتج عنها مشكلة صداع الحمل حتى تتمكني أيتها الحامل من تجنبها وإكمال فترة الحمل بشكل سليم وسلسل.

أسباب الإصابة بصداع الحمل

  • التغيرات الهرمونية: تتعرض المرآة الحامل لكم هائل من التغيرات الجسدية والهرمونية وخاصة هرمون الحمل مما يجعلها تشعر ببعض الانزعاج أو الأعراض الغير مريحة خاصة في الأشهر الأولى للحمل مثل ألام الرأس والغثيان.
  • التعب الجسدي والإرهاق: عند تعرض المرأة الحامل للإرهاق الجسماني أو تعاني من اضطراب في النوم فستكون النتيجة آلام حادة في الرأس، لذلك احرصي سيدتي على تجنب القيام بالأعمال المرهقة والحصول على قسط كاف من النوم الصحي.
  • نظام غذائي غير المتوازن: اعلمي سيدتي أن عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الضرورية لك وللجنين مثل الفيتامينات المعادن سينتج عنه الكثير من الأعراض المزعجة وعلى رأسها الصداع، لذلك يجب توفير نظام الغذائي متوازن يتضمن الخضروات، الفواكه والبروتينات.
  • العوامل المناخية: تكون المرأة الحامل أكثر حساسية من غيرها للتغيرات المناخية المفاجئة مثل البرد الشديد أو الحرارة المرتفعة، فكلها يمكن أن تزيد من حرارة الجسم مما يسبب الأوجاع القوية على مستوى الرأس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً