القبض على خلية لداعش على حدود الأردن

القبض على خلية لداعش على حدود الأردن

أعلن فصيل جيش مغاوير الثورة، التابع للجيش السوري الحر، بمنطقة التنف بمثلث الحدود الأردنية، السورية، العراقية، عن إلقاء عناصر الجيش على خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي في …

مخيم الركبان على الحدود الأردنية (أرشيف)


أعلن فصيل جيش مغاوير الثورة، التابع للجيش السوري الحر، بمنطقة التنف بمثلث الحدود الأردنية، السورية، العراقية، عن إلقاء عناصر الجيش على خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي في مخيم الركبان، للنازحين السوريين الموجود بالمنطقة.

وقال الفصيل في بيان على لسان الناطق باسمه اطلع 24 عليه، أن “مغاوير الثورة ألقى القبض على 9 عناصر من داعش في مخيم الركبان، كانوا يخططون لعمليات تهريب شمال منطقة خفض الاشتباك عندما تم القاء القبض عليهم”.

وتابع الناطق إن “منطقة خفض الاشتباك لن تكون ملاذاَ آمناً لتنظيم داعش، وسنستمر في ملاحقة عناصر داعش، الذين دخلو منطقة 55كم”.

ويسيطر فصيلا المغاوير، وأحرار العشائر على المخيم، فيما تنتشر ثلاثة فصائل أخرى، وهي أسود الشرقية، وقوات الشهيد أحمد العبدو، ولواء شهداء القريتين في محيط المخيم، في وقت عاد داعش، للظهور في البادية السورية الشرقية على شكل خلايا ومجموعات، بعد هزيمته في دير الزور، والبوكمال، بداية العام الحالي.

ويقيم في المخيم أكثر من 75 ألف نازح سوري علقوا على الجانب السوري من الحدود الأردنية السورية الشرقية قبل أكثر من 3 أعوام، بسبب تخفي خلايا نائمه لداعش، بين النازحين، سيما وأنهم قدموا إلى الحدود من المناطق السورية الشرقية التي كان يسيطر على داعش، ما دفع السلطات الأردنية إلى عدم إدخالهم إلى أراضي المملكه أسوة باللاجئين السوريين الآخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً