جربي خلطات الأفوكادو السحرية للعناية بالشعر

جربي خلطات الأفوكادو السحرية للعناية بالشعر

يعد الأفوكادو من أجود أنواع الثمار التي تستخدم بشكل مكثف لصناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر والجسم، كونه يتضمن مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل الفيتامين أ، الفيتامين…

الأفوكادو الشعر

يعد الأفوكادو من أجود أنواع الثمار التي تستخدم بشكل مكثف لصناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر والجسم، كونه يتضمن مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل الفيتامين أ، الفيتامين هـ، الفيتامين ك، وفيتامين سي والفيتامين ب6. هذا إلى جانب مغذيات دقيقة أخرى مثل البروتين والألياف وحمض الفوليك. وينصح باستخدام الأفوكادو بشكل خاص للعناية بصحة الشعر والعناية بمشاكله مثل الجفاف، التقصف وضعف النمو، لذلك سنقدم في مقال اليوم ثلة من الوصفات المختلفة والغير مكلفة والتي تعتمد على الأفوكادو ويسهل تحضيرها في المنزل لتحصلي على شعر قوي ولامع كنجمات الشاشة.

تغذية الشعر

  • الأفوكادو مع زيت الجوجوبا

لتحضير هذه الوصفة، قومي بخلط خلط حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على شعر مبلل ولفيه بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

  • الأفوكادو والعسل (وصفة ثانية)

قومي سيدتي بخلط ثمرة من الأفوكادو الناضجة والمهروسة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقتين من العسل وبضع قطرات من زيت اللافندر.

طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لبعض الدقائق، لفيه بعد ذلك باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 45 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

علاج جفاف الشعر

  • الأفوكادو وزيت الزيتون

كل ما عليك فعله هو خلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ربع كوب من الشوفان المسحوق، ¼ كوب من زيت الزيتون وكوب من الحليب. طبقي الخليط على كامل الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالطريقة المعتادة.

  • الأفوكادو والموز

قومي بخلط موزة ناضجة صغيرة الحجم مع نصف ثمرة من الأفوكادو، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ½ علبة من الزبادي وصفار بيضة واحدة. وزعي المزيج على شعر رطب لمدة 20 دقيقة مع تغطيته بقبعة الاستحمام ثم اغسلي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

alt

علاج الشعر الباهت

  • الأفوكادو وصفار البيض

قومي سيدتي بخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لمدة 5 دقائق. غطي الشعر لمدة 15 دقيقة إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

فرد الشعر المجعد

  • الأفوكادو والكاموميل

عليك بمزج ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، كمية مناسبة من كريم العناية بالشعر الخاص بك ومغلي عشبة الكاموميل. قلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، وزعيه على كامل الشعر مع التدليك بلطف. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر لتحصلي على شعر ناعم ولين.

  • الأفوكادو والمايونيز

لتحضير هذه الخلطة الرائعة قومي بخلط ثمرة من الأفوكادو المهروسة مع كأس من المايونيز، وزعي المزيج على شعر جاف لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً