المقاومة المشتركة تكشف أخطر جهاز أمني سري للحوثيين

المقاومة المشتركة تكشف أخطر جهاز أمني سري للحوثيين

أظهرت صورة لبطاقة خاصة بقيادي حوثي لقي مصرعه في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، استحداث ميليشيا الانقلاب الحوثي جهازاً أمنياً سرياً تعتمد عليه بديلاً لجهازي الأمن القومي…

أجهزة حوثية لإدارة عناصر الانقلاب في اليمن (نيوزيمن)


أظهرت صورة لبطاقة خاصة بقيادي حوثي لقي مصرعه في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، جنوب الحديدة، استحداث ميليشيا الانقلاب الحوثي جهازاً أمنياً سرياً تعتمد عليه بديلاً لجهازي الأمن القومي والأمن السياسي أسوة بميليشيا حزب الله في لبنان.

وكشفت صورة البطاقة التي عثرت عليها قوات المقاومة المشتركة باسم القيادي الحوثي المدعو “وليد السراجي” وجود جهاز أمني سري هو من يقوم فعلياً بإدارة ميليشيات الانقلاب وتتعمد إخفاءه دوماً يسمی “جهاز الأمن الوقائي الجهادي المركزي”.

وتحمل البطاقة الصادرة باسم المسيرة القرآنية، بيانات إلكترونية للقيادي الحوثي مشابهة لتلك الموجودة في البطاقة الشخصية ولكنها تعتمد علی سجل مدني جديد مغايراً لسجل الجمهورية اليمنية، وتتضمن البطاقة الصادرة عن الجهاز الأمني السري للحوثيين عبر نظام كمبيوتر حديث بيانات تشمل الرقم التسلسلي والرقم العسكري ورقم وطني والبيانات الشخصية لصاحب البطاقة.

وأوضحت مصادر خاصة لموقع “نيوز يمن”، أن ميليشيا الحوثي استحدثت هذا الجهاز بناء علی تعليمات من طهران أسوة بميليشيا حزب الله التابع لإيران في لبنان ليتولی إدارة القرارات العسكرية والأمنية بالتنسيق مع الأطراف الإيرانية والشيعية الداعمة للانقلاب في اليمن بسرية تامة وحماية تحركات ونشاطات وأماكن سكن قيادات الميليشيات بعيداً عن الأجهزة الأمنية بما فيها جهازي الأمن القومي والسياسي والاستخبارات العسكرية.

وبحسب المصادر، فإن الجهاز الأمني السري للحوثيين يسند إليه مهمة الرقابة علی الأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة للدولة التي تسيطر عليها الميليشيا فضلاً عن التجسس علی الوزراء ومسؤولي الجهات الحكومية والقيادات العسكرية والأمنية التي تعمل تحت إمرتها وإدارة السجون السرية للمختطفين من كبار المسؤولين والقيادات السياسية في الأحزاب الأخری.

وكما يتولی إدارة هذا الجهاز الذي يرتبط مباشرة بزعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي شخصياً، ضباط تلقوا دورات تدريبية مطولة في طهران علی يد خبراء في الحرس الثوري الإيراني وفي الضاحية الجنوبية في بيروت من قبل خبراء في جهاز موازي تابع لميليشيا حزب الله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً