علاجات منزلية لترطيب القدمين بسرعة

علاجات منزلية لترطيب القدمين بسرعة


عود الحزم

الأقدام الناعمة سر من أسرار الأنوثة والجمال ومع اقتراب فصل الصيف تهرع العديد من السيدات لصالونات التجميل المختلفة من أجل العناية بهما وترطيبها والتمتع بأظافر …

alt

الأقدام الناعمة سر من أسرار الأنوثة والجمال ومع اقتراب فصل الصيف تهرع العديد من السيدات لصالونات التجميل المختلفة من أجل العناية بهما وترطيبها والتمتع بأظافر مرتبة ونظيفة فتبدو بذلك أكثر جاذبية بأحذيتها الأنيقة.

والحقيقة أننا لسنا بحاجة لانفاق أموال كثيرة للحصول على نتائج مثالية، حيث أن الالتزام باعتماد روتين يومي مع تطبيق بعض النصائح العملية، والتركيز على ترطيب الأقدام بصورة يومية يجنبك الجفاف والتشققات القبيحة والمؤلمة والتي تعطي انطباعًا سيئًا خاصة في ما يتعلق بالنظافة، من أجل ذلك يتوجب الحرص على تنظيف الأقدام جيّدًا كخطوة أساسية للتخلص من الشوائب والبكتيريا والعرق المتراكم والأوساخ العالقة بين الأظافر.

ومن بين النصائح الفعالة للحصول على أقدام ناعمة هو ارتداء أحذية مغلقة، وتطبيق كريم مرطب مع التركيز على الكعبين، وإن كانت أقدامك جافة، ومتصدعة فنحن ننصحك بتطبيق احدى العلاجات المنزلية التالية.

علاجات منزلية لترطيب الكعبين

تتطلب العناية بالقدمين ثلاث مراحل أساسية هي التقشير والترطيب والتغذية وتتأثر هذه الأخيرة بعدة عوامل تشمل النظام الغذائي ونوعية الأحذية وغيرها وفي ما يلي سنتطرق لكل هذه المحاور مع تقديم بعض النصائح والتوصيات الهامة تابعينا.

alt

1. الماء الساخن وبيكربونات الصودا

يعتمد هذا العلاج على نقع القدمين لمدة تتراح بين 20 إلى 30 دقيقة في الماء الساخن وبيكربونات الصودا ويساعد على ترطيب الكعوب الجافة واسترخاء القدمين وتنعيمها مما يسهل عملية التقشير والقضاء على الخلايا الميتة وينصح بتكرار هذا العلاج مرة كل اسبوع.

2. تقشير القدمين بالملح الزيت الزيتون

بعد الانتهاء من حمام القدمين (أو في وقت آخر)، نمزج بين ملح البحر وزيت الزيتون ونستعمل الخليط لتقشير القدمين والتخلص من الجلد الخشن والشوائب من خلال التدليك لمدة 5 دقائق ستساعد هذه الخطوة على القضاء على الخلايا الميتة بفضل خصائص ملح البحر وضمان التغذية المناسبة بفضل مزايا زيت الزيتون.

3. قناع الورد وزبدة الشيا

سنحرص على تطبيق هذا القناع على القدمين لمدة 30 دقيقة مرة كل أسبوع، يضمن هذا القناع تغذية مثالية وترطيبا عميقا للاقدام الجافة جدا بفضل مكوناته ذات القيمة العالية.

  • تضمن زبدة الشيا الغذاء والمرونة للبشرة ويساعد الورد على تعزيز عملية التجديد الخلوي داخل الجلد.
  • ويمكن الاستفادة من هذه الوصفة لتغذية مناطق الجلد الجافة.

4. قناع الطين الأخضر والزبادي

يمكن اعتماد هذه الوصفة لعلاج الأقدام الجافة والخالية من أي تشققات، وتتميز بمفعولها المرطب والمقشر. ويمكن اعتمادها من خلال مزج المكونين حتى نحصل على كريم ناعم ندلك به القدمين ثم نتركه لمدة 20 دقيقة قبل ان نقوم بعمية الشطف.

5. وصفة زيت الزيتون والعسل

يساعد هذا العلاج على تحسين مرونة الجلد على مستوى الكعب ويعمل على حمايته من مختلف العوامل الخارجية. وهو مثالي لترطيب القدمين ولن يكون علينا سوى تطبيقه مرة واحدة في الأسبوع لمدة 30 دقيقة للحصول على نتائج مذهلة.

6. اختيار الأحذية المناسبة

من المهم أن نُحسن اختيار الأحذية التي نرتديها كل يوم ويفضل اعتماد الأحذية المريحة والمرنة والتي توفر التهوئة الازمة للقدمين وتمنع الجفاف ولا تسبب أي مشاكل ولا تضر بالقدمين.

7. المشي

يؤثر الوزن الزائد أيضًا على راحة القدمين بسبب الضغط الذي يؤدي إلى ظهور التشققات ويزيد من جفاف الكعبين، وبالتالي فان المشي بانتظام يساعد على الحد من هذه المشكلة.

8. ترطيب الجسم من الداخل

اتباع نظام غذائي صحي والاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية يعد خطوة أساسية للتمتع بأقدام صحية وجميلة من أجل ننصح بالتركيز على هذه القائمة من العناصر الغذائية :

  • الفواكه والخضراوات : يمكن تناولها خامة او على شكل عصائر أو سموثي أو تحضيرها على شكل سلطات أو عبر إضافتها إلى مختلف الأطباق.
  • الفواكه المجففة.
  • البذور الطبيعية بما في ذلك بذور الشيا والكتان وعباد الشمس …
  • الطحالب .
  • الزبدة منزوعة الدسم.

9. شرب الماء

لمكافحة جفاف القدمين وحمايتهما من التشقق يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء يوميا وتعد هذه الخطوة أساسية لترطيب الجسم، ويوصى بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا.

10. العسل

يمثل العسل حليفا ممتازا لعلاج مشكلة تشقق القدمين وحمايتهما من الجفاف وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ويمكن الاستفادة من خصائصه و مزاياه العديدة من خلال مزج نصف كوب من الماء الدافئ مع كوب من العسل العضوي واستخدام المزيج لنقع القدمين لمدة 30 دقيقة ومن ثم فرك القدمين بعناية مع تكرار العلاج مرتين في الاسبوع.

11. الجلسرين وماء الورد

لا يمكن الانتهاء من موضوع جفاف القدمين دون التطرق لوصفة ماء الورد والجلسيرين أحد الوصفات المثالية لمكافحة الجفاف ومنع التشققات وتضمن لك الترطيب والنعومة وملمسا حريريا.

لتحضير هذه الوصفة نحتاج لمزج كميات متساوية من الجليسيرين وماء الورد وتطبيقها على الكعبين قبل الخروج من المنزل حيث تتم حذح الوصفة بسرعة الامتصاص وبالمواضبة على تطبيقها ستحصلين على نتائج مذهلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً